انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » بيع سيارة المستشارة للالمانية أنجيلا ميركل في مزاد

بيع سيارة المستشارة للالمانية أنجيلا ميركل في مزاد

 بعدما تعطل مزاد على الانترنت لبيع أول سيارة كانت تمتلكها المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل من طراز جولف فولكسفاجن موديل 1990 عندما رفع متسوقون وهميون السعر الى 130 الف يورو (172 الف دولار) في بداية هذا الشهر بيعت السيارة لاعلى مزايد يوم الاثنين مقابل 10165 يورو.

وقال ديرك فريك الذي اشترى السيارة لشركته فريش ليخت لرويترز انه سعيد بما يرى أنه سعر بخس لكنه ليس من المعجبين بميركل.

وقال عبر الهاتف “نحن على الحياد سياسيا تماما… الامر فقط يتعلق بالاحتفاظ بالسيارة في ألمانيا. ينبغي ألا تضيع مثل هذه السيارة على ألمانيا على غرار سيارة البابا قبل سنوات.”

وفي مزاد مماثل في عام 2005 دفع مزايد أمريكي حوالي 250 الف دولار في سيارة من طراز جولف فولكسفاجن موديل 1990 والتي كانت يوما ملك الكردينال جوزيف راتزينجر الذي أصبح فيما بعد البابا بنديكت السادس عشر.

وفشلت المحاولة السابقة لبيع سيارة ميركل في وقت سابق هذا الشهر بعدما لاحظت شركة ايباي للمزادات على الانترنت ان بعض العروض جاءت من متسوقين وهميين مما أدى الى اقامة المزاد الثاني الذي فرض على المزايدين التسجيل والتعريف بانفسهم قبل المزاد.

ونشر بائع السيارة وهو شخص مجهول من سكان برلين اعلانا عن السيارة في موقع شركة ايباي جاء به “أول سيارة للمستشارة أنجيلا ميركل.. قطعة فريدة لهواة جمع التحف.”

ونشر أيضا نسخة من أوراق تسجيل السيارة وصور للسيارة متوقفة امام مكتب ميركل بوسط برلين.

واشترت ميركل السيارة بيضاء اللون التي تساوي الآن بضع مئات من اليورو قبل نحو شهر من اعادة توحيد المانيا في الثالث من اكتوبر تشرين الثاني عام 1990.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى