انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » بوسهمين يستنكر قصف درنة، ويعتبره انتهاكاً لسيادة الدولة

بوسهمين يستنكر قصف درنة، ويعتبره انتهاكاً لسيادة الدولة

أكد رئيس المؤتمر الوطني العام القائد الأعلى للجيش الليبي، نوري بوسهمين، أن ما قام به الجيش المصري، صباح أمس الإثنين، هو انتهاك لسيادة الدولة الليبية ومخالفة صريحة للمواثيق والأعراف الدولية.

وأوضح بوسهمين، في بيان له صدر مساء أمس، أن ما فعله الطيران المصري يأتي بعد فشل المخططات الاستخباراتية التي نفذت بعض الأعمال الإجرامية في الشهرين الماضيين؛ لبث الفرقة بين الشعب الليبي وعدم مواصلة الحوار السياسي، حسب البيان.

ودعا بوسهمين رئاسة الأركان العامة ووزارة الداخلية والمخابرات إلى تكثيف جهودهم للتحقيق فيما حدث بمدينة سرت، والعمل على تأمينها وتأمين مرافقها، إضافة إلى تأمين وحماية الجاليات المصرية بليبيا.

وكان المؤتمر الوطني العام قد أصدر أمس الأحد قراراً بتشكيل قوة مشتركة؛ لتأمين مدينة سرت، وإرجاع المرافق والمؤسسات إلى شرعية الدولة الليبية.

يذكر أن 7 قتلى بينهم أربعة أطفال، و11 جريحاً، سقطوا جراء إغارة طائرات مصرية على مدينة درنة فجر أمس الإثنين، بعد ساعات من بث مقطع لذبح 21 مصرياً قبطياً بأيدي منتسبين إلى “الدولة الإسلامية” في السواحل الليبية.

تعليقات (1)

  • عمران

    ان ما قام به هذا الجبان الخائن المسمى السيسى هو عمل جبان واستعراض عضلات على العزل هو ومن معه من الخونة والعملاء الذين ايدوا تعرض المواطنين الليبيين فى مدينة درنة الحبية . ويجب الرد على هذا العمل الجبال بالاتصال بجميع منظمات حقوق الانسان العالمية وتوجيه الاعلام الليبى الوطنى وتسليط الضوء على هذا العمل الجبان فان كان هذا الفوال شجاع وله قوة عسكرية فليتجه التى تحرير فلسطين او النطق بمجرد كلمة واحدة فى هذا الاتجاه ز
    ويجب على المؤتمر الوطنى ان لايسكت على هذا العمل وان يصدر قرار بضروورة مغادرة كل المصريين ليبيا ولانريد عمالة مصرية تتخذ ذريعة لضربنا .
    ثة لماذا لم يقوم الاعلام بتذكير بماذا عمل هؤلاء المسحيين عى ليبيا انهم مبشرين ومخبرين ويدعوا الى المسيحية فى بلد كل اهله مسلمون ثم ان ان هذا السيسى اراد بهذا العمل الجبان ان يلفت انظار المصريين فى الداخل لانه يعانى من ازمة حقيقية تكاد تنفجر فى وجهه هو ومن يقدم له المساعدة ولكن نقول ونقسم ان الليبين والوطنيين منهم اننا لن ننسى هذا العدوان وسنرد فى الوقت المناسب ولو بصور فردية والله على ما نقول شهيد فهذه ليبيا ياسيسى ياخسيس يا طماع يا عدو الله وسوف ترى اى مصير تواجه واللى دار اولها راجى نتيجة عمله ما سينتج سينتج حرمكان كل المصريين من ليبيا وارجوا من المؤ تمر الوطنى ان يكون كما نعرفه وطنيا مدافعا عن ليبيا وشعبها اما التابع الاخر من يدعة قيادة الكرامة الليبيين لن ينسوا لك هذا التهاونم اى الدفاع على لليبيين يا مغلوب التشاديين ….؟

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى