انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » بوخمادة : الذي مثل حرس المنشآت في استلام الزويتينة “غير شرعي“

بوخمادة : الذي مثل حرس المنشآت في استلام الزويتينة “غير شرعي“

أكد رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية العميد “إدريس بوخمادة” مساء اليوم الاثنين ـ أن الذي مثل جهاز حرس المنشآت في محضر استلام وتسليم ميناء الزويتينة “لا يمثل الجهاز، وغير شرعي”.

وأوضح “بوخمادة”  أن “الذي مثل جهاز حرس المنشآت تحت مسمى: آمر فرع المنطقة الوسطى ـ  في محضر الاجتماع الذي جرى توقيعه في التاسع من الشهر الجاري ـ لا يمثل الجهاز وغير شرعي، ومسجل تحت بند الغياب عن العمل”.

وأشار “بوخمادة” أن ممثل رئاسة الأركان العامة في محضر الاجتماع العقيد “علي الشيخي” لا يعلم تركيبة جهاز حرس المنشآت النفطية.

من جهته أخرى، أكد المتحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط “محمد الحراري” عدم استلامه رسالة رسمية من قبل رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية تفيد باستلام ميناء الزويتينة وتأمينه من قبل أفراد الجهاز.

يشار إلى أن اجتماعا عقد في التاسع من الشهر الجاري برعاية رئاسة الأركان العامة، وتحت إشراف شركة الزويتينة؛ لتسليم ميناء الزويتينة النفطي إلى حرس المنشآت النفطية.

 وكانت الحكومة المؤقتة قد قبلت اتفاقا أبرم بين مغلقي الموانئ النفطية ومن وصفتهم بـ “وسطاء الخير” في السادس من أبريل الجاري، يقضي بفتح مينائي الزويتينة والحريقة النفطيين، على أن يجري التوصل إلى اتفاق نهائي خلال أربعة أسابيع قادمة كحد أقصى لفتح مينائي السدرة ورأس لانوف.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى