انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » بعثة الحج الليبية تعلن وفاة 16 حاجاً ليبياً

بعثة الحج الليبية تعلن وفاة 16 حاجاً ليبياً

بعثة الحجيج الليبي

أعلنت بعثة الحج الليبية وفاة أحد عشر حاجا في تدافع منى، ووفاة أربعة حجاج لأسباب صحية، ووفاة حاج واحد نتيجة سقوط الرافعة بالحرم المكي.

وأفاد رئيس اللجنة الإدارية ببعثة الحجاج الليبية صبري الفرجاني اليوم السبت، بأن عدد المفقودين المبلغ عنهم بلغ ستة حجاج، وحالات الإيواء بالمستشفيات بلغت سبعة حجاج، مؤكداً عدم توقف البعثة عن البحث عن المفقودين.

من جهته كشف رئيس بعثة الحج الليبية جبريل عقيلة في بيان له، عن أسماء الحجاج المتوفين في تدافع منى وهم: حسين محجوب ونور الدين الشيخ من البيضاء، وفاطمة عبدالحميد من شحات، وعزيزة العلام من القبة، ويوسف الهادي من العزيزية، والزهراء الشعراني وعائشة الضاوي من درج،  وعمران عبد النبي من زليتن، ومبروكة الحمادي من المنطقة الوسطى، وسالمة الفقي من ترهونة، وعبد الرحمن الدغري من طرابلس.

وذكر بأن المتوفين لأسباب صحية هم: أحمد عبدربه من بنغازي، وخديجة وحيدة من طرابلس، وآمنة الكرزاب وفاطمة الدرناوي من مصراتة، مضيفاً بأن المتوفى نتيجة سقوط الرافعة هو جمعة اللافي من العجيلات.

أما عن الحجاج المفقودين المبلغ عنهم فهم: قسامي جبالي من بنغازي، وفاطمة الرقيق من الجبل الأخضر، ومحمد الطيب من درج، وجمعة العباسي من ترهونة، وعبد الناصر الزويك من طرابلس، وعمران إبراهيم وآمال بسوس من الجبل الغربي.

وبيّن عقيلة أن الحجاج بالمستشفيات هم: الصادق الجبالي من البيضاء، وعثمان المجريسي من بنغازي، وفاطمة السنوسي من بنت بية، وميلاد الدعباش من الخمس، ومفتاح نايل من العزيزية، وارحومة عياد.

يشار إلى أن هذه الإحصائية كانت نتيجة لزيارة اللجنة المشكلة من البعثة الليبية إلى مستشفيات عرفة ومنى وجدة ومكة والطائف ومشرحة المعيصم.

وقد أعلن الدفاع المدني السعودي في السادس والعشرين من سبتمبر الماضي عن وفاة 769 حاجا وإصابة 934 في تدافع منى.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى