انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » بطولة اسبانيا : ثلاثية لميسي في مرمى ملقة

بطولة اسبانيا : ثلاثية لميسي في مرمى ملقة

مدريد (إسبانيا) (ا ف ب) – عاد برشلونة حامل اللقب من ملعب مضيفه ملقة بفوز كبير 4-1، فيما واصل فالنسيا عروضه المخيبة وفشل في تحقيق فوزه الاول في 2012 بعد ان تعادل مع مضيفه اوساسونا 1-1 اليوم الاحد في المرحلة الاولى من الدوري الاسباني لكرة القدم والتي أجلت في اول الموسم بسبب اضراب اللاعبين.

على ملعب “لا روزاليدا”، اكد برشلونة تفوقه التام على مضيفه ملقة وتغلب عليه للمرة السابعة على التوالي وذلك بفضل نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثية للمرة الرابعة في دوري هذا الموسم، فتصدر ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفا.

واصبح برشلونة على بعد نقطتين من غريمه ريال مدريد المتصدر الذي يلعب لاحقا مع ضيفه اتلتيك بلباو بمعنويات مهزوزة بعد خسارته في منتصف الاسبوع امام النادي الكاتالوني 1-2 على ارضه في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس المحلية.

وتقدم فريق المدرب جوسيب غوارديولا في الدقيقة 33 عندما لعب البرازيلي ادريانو كرة عرضية ارتقى لها ميسي واودعها برأسه داخل شباك الحارس ويلفريدو كاباييرو.

وفي بداية الشوط الثاني اضاف التشيلي اليكسيس سانشيز الهدف الثاني للنادي الكاتالوني بعد معمعة داخل المنطقة تسبب بها تياغو الكانترا الذي سدد مرتين بالحارس قبل ان تسقط الكرة امام جناح اودينيزي الايطالي السابق فسددها في الشباك (48).

ووجه ميسي الضربة القاضية لفريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني عندما اضاف الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق فقط بتسديدة من وسط المنطقة بعد تمريرة من تياغو (51)، قبل ان يضيف بنفسه الهدف الرابع في الدقيقة 81 اثر مجهود فردي رائع حيث تخطى ثلاثة مدافعين قبل ان يسدد الكرة في الزاوية اليسرى الارضية لمرمى كاباييرو.

ونجح ملقة الذي لم يذق طعم الفوز للمرحلة السادسة على التوالي، في تسجيل هدفه الشرفي في الدقيقة 85 عندما سدد خوسيه دل بوسو “ريسيو” كرة قوية من خارج المنطقة صدها الحارس فيكتور فالديس لتصل الى الفنزويلي خوسيه روندون الذي سددها ارضية فارتدت من القائم الايمن الى داخل الشباك.

وعلى ملعب “رينو دي نافارا”، دخل فالنسيا الى لقائه مع اوساسونا وهو يبحث عن فوزه الاول منذ 18 كانون الاول/ديسمبر الماضي عندما تغلب على ضيفه ملقة 2-صفر قبل ان يتعادل مع فياريال (2-2) في مباراته الاولى بعد عطلة الاعياد ثم سقط على ارضه امام ريال سوسييداد (صفر-1).

لكن فريق المدرب اوناي ايمري تعثر مجددا في مباراة عجز خلالها الفريقان عن الوصول الى الشباك حتى الدقائق الاخيرة عندما اعتقد الجميع ان المتألق روبرتو سولدادو منح الضيوف نقاط المباراة الثلاث بهدف سجله بكرة رأسية اثر عرضية من الارجنتيني تينو كوستا (84)، رافعا رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم.

لكن اوساسونا تمكن من خطف التعادل في الوقت بدل الضائع عندما ارتكب دافيد البيلدا خطأ قاسيا على دافيد تيمور خارج المنطقة ما تسبب بطرده بالبطاقة الحمراء مباشرة ومنح اصحاب الارض ركلة حرة نجح مانويل اورتيس لولو في وضعها بعيدا عن متناول الحارس (90+2).

وفرط فالنسيا بالتالي بنقطتين ثمينتين في صراعه مع العملاقين ريال مدريد وبرشلونة على الصدارة، وحصل على نقطة واحدة رفع من خلالها رصيده الى 35 نقطة في المركز الثالث، فيما حصل اوساسونا على نقطته ال27.

وتغلب مايوركا على مضيفه رايو فاييكانو بهدف لايفان راميس (57).

ويلعب لاحقا ليفانتي مع ريال سرقسطة، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء فياريال مع سبورتينغ خيخون.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 46 نقطة من 18 مباراة

2- برشلونة 44 من 19

3- فالنسيا 35 من 19

4- ليفانتي 30 من 18

5- اسبانيول 28 من 19

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى