انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » بريطانيا تنصح رعاياها بتفادي السفر إلى ليبيا

بريطانيا تنصح رعاياها بتفادي السفر إلى ليبيا

نصحت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها بعدم السفر إلى ليبيا إلا في حالة الضرورة خاصة إلى مدن طرابلس والزاوية ووزليتن ومصراتة.

وأضافت وزارة الخارجية البريطانية – في بيان رسمي امس الجمعة – أن على رعاياها عدم السفر نهائيا إلى باقي المدن على ساحل ليبيا خاصة مدينة بنغازي ومدينة رأس لانوف وحتى الحدود المصرية . وأشارت الوزارة إلى خطر التعرض لهجمات إرهابية .. مطالبة رعاياها بضرورة متابعة وسائل الإعلام وموقع الخارجية على الإنترنت. 

وطالبت الخارجية البريطانية رعاياها في ليبيا بضرورة تفادي المظاهرات والتجمعات الكبيرة من المواطنين وأنه في حالة علمهم بوقوع أية أحداث عنف في المدينة التي يتواجدون بها فعليهم سرعة مغادرتها.

وذكرت الوزارة أنه منذ يوم الثلاثاء الماضي شهدت مناطق صلاح الدين وأبو سليم في ليبيا اشتباكات بين جماعات مسلحة والتي وقع خلالها قتيلين على الأقل بينما أصيب العشرات. 

وأضاف البيان أن سفارة المملكة المتحدة في طرابلس تقدم خدماتها القنصلية لجميع البريطانيين وأن مقر القنصلية البريطانية في بنغازي متوقف عن العمل. وطالبت الخارجية البريطانية من رعاياها في ليبيا ضرورة الحصول على التأشيرة الصحيحة قبل السفر إلى ليبيا وإلا تعرضوا للترحيل.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى