انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » برنت يستقر بعد هبوطه لأدنى مستوى في 26 شهرا

برنت يستقر بعد هبوطه لأدنى مستوى في 26 شهرا

لم يطرأ على سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت تغير يذكر يوم الاثنين بعد بيانات اقتصادية صينية ضعيفة دفعت الأسعار لأدنى مستوى في 26 شهرا في وقت سابق يوم الاثنين في حين ارتفع الخام الأمريكي بعدما واجه مستوى دعم فني قرب أدنى مستوى في 16 شهرا سجله الأسبوع الماضي.

ونما إنتاج المصانع في الصين بأضعف وتيرة له في نحو ست سنوات في أغسطس آب بينما تباطأ النمو أيضا في قطاعات رئيسية أخرى وهو ما أثار مخاوف من أن يكون ثاني أكبر اقتصاد في العالم معرض لخطر التباطؤ الحاد.

وقال متعاملون إن أسعار الخام حصلت على بعض الدعم من أنباء عن اجتماع وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك يوم الثلاثاء مع مسؤولين من اوبك في فيينا وهو اجتماع سنوي يأتي في الوقت الذي يضغط فيه هبوط أسعار النفط على ميزانية روسيا. وتشكل مبيعات النفط حوالي 40 بالمئة من ايرادات الميزانية الروسية.

وانخفض سعر خام برنت في عقود أكتوبر تشرين الأول عند التسوية 46 سنتا إلى 96.65 دولار للبرميل بعدما هبط في وقت سابق إلى 96.21 دولار أدنى مستوى منذ الثاني من يوليو تموز 2012.

وخسرت عقود نوفمبر تشرين الثاني ثمانية سنتات إلى 97.88 دولار للبرميل عند التسوية.

وارتفع الخام الأمريكي 65 سنتا إلى 92.92 دولار للبرميل عند التسوية بعدما هبط في وقت سابق من الجلسة إلى 90.63 دولار لبرميل بالقرب من أدنى مستوى له في 16 شهرا 90.43 دولار سجله الأسبوع الماضي.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى