انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » برنت يتراجع مقتربا من 108 دولارات مع ارتفاع انتاج ليبيا

برنت يتراجع مقتربا من 108 دولارات مع ارتفاع انتاج ليبيا

تراجت أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت الخام مقتربة من نحو 108 دولارات للبرميل يوم الأربعاء مع استئناف الانتاج في ليبيا في حين قلص بدء المحادثات الدبلوماسية لإزالة الاسلحة الكيماوية السورية المخاوف من تهديد لامدادات الخام من الشرق الأوسط.

ويتوخى مستثمرون الحذر في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي يتوقع ان يبدأ في تقليص إجراءات التحفيز الاقتصادي التي ساهمت في ارتفاع أسعار السلع الأولية.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني 17سنتا إلى 108.02 دولار للبرميل بحلول الساعة 0632 بتوقيت جرينتش بعد أن هوى في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي الخفيف تسليم اكتوبر تشرين الأول 32 سنتا إلى 105.74 دولار للبرميل بعد ان نزلت 1.17 دولار في الجلسة السابقة.

وقال ريك سبونر كبير محللي السوق في سي.ام.سي ماركتس “من أهم العوامل (لأسعار برنت) الانباء عن بعض النجاح في استئناف الانتاج في ليبيا وذلك في اعقاب تنامي فرص التوصل لحل سياسي في سوريا.”

وتابع “اتجاه الأسعار للصعود في الولايات المتحدة ربما يشير لتذبذب على المدى القصير كما ان نجاح ليبيا في زيادة الانتاج له تأثير مباشر على برنت أكثر من الخام الامريكي.”

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى