انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » برلسكوني ينتقد قاضيات حكمن عليه بدفع مبلغ ضخم لطليقته

برلسكوني ينتقد قاضيات حكمن عليه بدفع مبلغ ضخم لطليقته

وجه رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني يوم الثلاثاء انتقادات لاذعة لثلاث قاضيات “مناصرات للمرأة وشيوعيات” بعدما اصدرن حكما يلزمه بدفع 200 الف يورو (260 الف دولار) عن كل يوم لزوجته المنفصلة عنه في اطار تسوية طلاق.

وذكرت صحيفة كوريير ديلا سيرا يوم 28 من ديسمبر كانون الاول ان الحكم اودع قبل عيد الميلاد مباشرة وان المحكمة امرت برلسكوني ان يدفع لفيرونيكا لاريو التي تزوجها عام 1990 نحو 100 الف يورو عن كل يوم.

وكانت هذه اول مرة يعلق فيها برلسكوني علانية على التسوية. ولم يخض في تفاصيل بشأن المبلغ.

وقال برلسكوني في برنامج حواري على قناة (لا7) التلفزيونية “امروني بدفع 200 الف يورو يوميا وهذا يكشف الكثير عن طبيعة قاضيات ميلانو… انهن قاضيات مناصرات للمرأة وشيوعيات.”

وزعم برلسكوني مرارا في السابق أن قضاة ميلانو يقاضونه منذ دخوله عالم السياسة عام 1994 بسبب معارضتهم له سياسيا.

وفي اكتوبر تشرين الاول قضت محكمة ابتدائية في ميلانو بحبسه اربع سنوات بتهمة الاحتيال الضريبي ويعتزم برلسكوني رفع دعوى استئناف للطعن في الحكم. وهو يحاكم حاليا بتهمة ممارسة الجنس مع عاهرة قاصر.

ويسعى السياسي البالغ من العمر 76 عاما لتولي رئاسة الوزراء للمرة الخامسة من خلال الانتخابات البرلمانية المقررة في 24 و25 من فبراير شباط.

ورفعت فيرونيكا دعوى للطلاق من زوجها الملياردير في عام 2009 متهمة اياه بمعاشرة فتاة تبلغ من العمر 17 عاما.

وقال برلسكوني انه سيرفع دعو استئناف للطعن في حكم التسوية. واضاف انه ربما يتفاوض وديا مع فيرونيكا لان علاقته معها حاليا “ممتازة”.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى