انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » برامج لعرض اتجاه القبلة في الواقع المعزز

برامج لعرض اتجاه القبلة في الواقع المعزز

اخترنا لكم في هذا الموضوع برامج يمكن تحميلها من المتاجر الإلكترونية للهواتف الجوالة المختلفة، منها برنامج يعرض موقع القبلة في الواقع المعزز، وآخر يعرض التطبيقات الخطرة وتلك ذات الطبيعة الدعائية، بالإضافة إلى قاموس عربي – إنجليزي متطور، وتطبيق يمنع تشغيل التطبيقات ذات المعلومات الشخصية أو المهمة.

* القبلة في الواقع الافتراضي

* طرح موقع «آي – فون إسلام» iPhoneIslam العربي تطبيق «القبلة في الواقع الافتراضي» Qibla AR المجاني على أجهزة «آي فون» و«آي باد»، الذي يسمح للمستخدم بالبحث عن القبلة وعرض بوصلة رقمية ترشده لمكانها. ويستخدم التطبيق تقنية الواقع المعزز Augmented Reality لعرض اتجاه القبلة داخل شاشة الجهاز أثناء تصوير المستخدم للغرفة أو البيئة المحيطة به.

ويعرض التطبيق في الوضع الأفقي صورة بانورامية للمسجد الحرام في مكة، مع ظهور الكعبة وسط حشود المصلين لدى تحديد الاتجاه الصحيح لها. ويمكن للمستخدم أيضا تحديد اتجاه بعض المساجد المشهورة وعرض معلومات حولها، مثل المسجد النبوي في المدينة المنورة، والمسجد الأقصى وقبة الصخرة، والجامع الأزهر، بالإضافة إلى مساجد أيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد، وغيرها. ويعرض التطبيق بثا حيا للكعبة الشريفة على مدار الساعة، مع استخدام واجهة تفاعل باللغة العربية أو الإنجليزية. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آي تونز» الإلكتروني.

* اكشف التطبيقات الخطرة في هاتفك

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى