انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » انعقاد ملتقى لذوي الإعاقة في ليبيا بمدينة صبراته

انعقاد ملتقى لذوي الإعاقة في ليبيا بمدينة صبراته

01

عقد ملتقى لذوي الإعاقة في ليبيا، أمس الخميس، في مدينة صبراتة لمناقشة قضايا عديدة منها تصحيح المسار في المؤسسات الخاصة والتي تعنى بذوي الإعاقة في ليبيا.

وذكر مراسل “وكالة أنباء التضامن” أن الملتقى ضم كافة ذوي الاعاقة من كافة مناطق ليبيا حضره رئيس المؤسسة المدنية لثوار ليبيا عبد الفتاح عون وعضو مجلس المحلي لصبراتة حسين المدهوني ورئيس اتحاد مؤسسات المجتمع المدني بصبراتة كمال أبو زناد.

3

وأضاف المراسل إن الحاضرين ناقشوا قضايا عديدة منها تصحيح المسار في المؤسسات الخاصة والتي تعنى بذوي الإعاقة في ليبيا وتأسيس هيئة وطنية تعنى بشؤون ذوي الإعاقة.

وطالب الحاضرون بضرورة أن يتم تفعيل عدة قوانين خاصة بذوي الإعاقة في ليبيا منها القانون رقم 5 لسنة 87 والمتعلق بالتعليم والعمل وغيرها من المنافع الأخرى.

 وأكد  الحاضرون على ضرورة رفع التوصيات للحكومة الليبية ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الشباب والرياضة مرفقة بتوقيعات المؤسسات الأهلية المتضامنة مع شريحة ذوي الإعاقة في ليبيا.

4

 وختم الملتقى بتوصيات منها توجيه رسائل إلى رئاسة الوزراء ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الشؤون الاجتماعية عن طريق المؤسسة المدنية لثوار ليبيا .

بالإضافة إلى إنشاء هيئة وطنية خاصة بذوي الإعاقة تضم كل الفئات يناط بها الاهتمام بقضايا ذوي الإعاقة من خلال المطالبة بحقوق ذوي الإعاقة في ليبيا فيما يتعلق بتفعيل اللائحة التسييربة وغيرها من القوانين.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى