انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » الهيئة الليبية للإغاثة : 13736 أسرة نازحة من بنغازي جراء الاشتباكات المسلحة بالمدينة

الهيئة الليبية للإغاثة : 13736 أسرة نازحة من بنغازي جراء الاشتباكات المسلحة بالمدينة

كشف التقرير الصادر عن الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية، أن العدد الإجمالي للأسر النازحة من مناطق الإشتباكات ببنغازي إلى المدن الأخرى الذيتم حصره عن طريق فريق العمليات بفرع بنغازى وصل إلى حد 13736 أسرة.
وأوضح التقرير الذي نشرته الهيئة الليبية للإغاثة المساعدات الإنسانية أن” عدد الأسر التي نزحت إلى منطقة مصراته بلغ 4150 أسرة ، فيما ارتفع عدد الأسر النازحة إلى منطقة إجدابيا إلى 2400 أسرة و 1500 أسرة في منازل الضيافة ” .
كما استقبلت – بحسب التقرير – عدة مدن أخرى الأسر النازحة من بنغازي حيث نزح إلى منطقة خليج السدرة 1300 أسرة ونزحت 1450 أسرة لمنطقة المرج، فيما توزعت باقي الأسر على عدة مناطق أخرى أهمها قمينس، الأبيار ،بوفاخرة ،سلوق النواقية .
وأعلنت هيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية عن تقديمها مواد إغاثة للأسر النازحة من بنغازي والمتواجدة في مناطق ليبية متفرقة حيث تقدم مساعدات أغطية وملابس وأطعمة، كما تعمل بالتنسيق مع المجالس البلدية على توفير مساكن لإيوائهم في عدة مناطق .
يشار الى أن مدينة بنغازي تعيش منذ منتصف أكتوبر الماضي على وقع اشتباكات مسلحة في مناطق متفرقة بالمدينة بين قوات تابعة لما يعرف بعملية الكرامة وقوات تابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى