انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » ” النواب المنحل ” يرفض مقابلة المؤتمر والتشاور لتشكيل حكومة وفاق

” النواب المنحل ” يرفض مقابلة المؤتمر والتشاور لتشكيل حكومة وفاق

رفض الوفد الممثل لمجلس النواب -المنحل بحكم المحكمة العليا- مقابلة فريق الحوار بالمؤتمر الوطني في أولى أيام انعقاد جولة الحوار بمدينة الصخيرات المغربية.

وقال عضو مجلس النواب أبوبكر بعيرة  إنهم صوتوا على عدم الجلوس مع المؤتمر الوطني العام، لأنه منتهي، حسب قوله.

من جهته أكد فريق الحوار بالمؤتمر الوطني، حرصه التام على إيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة وإنجاح الحوار السياسي.

وأعلن في بيان له اليوم عن مجيئهم لمناقشة مشروعٍ مُتكامل لإدارة المرحلة الانتقالية يتضمن تحديد السلطات الحاكمة التنفيذية والتشريعية والإطار الزمني، والأساس الدستوري، وأن حكومة الوحدة الوطنية جزء من المشروع المُتكامل.

وفي سياق متصل قال عضو لجنة الحوار موسى الكوني إن أعضاء مجلس النواب الحاضرين والمُقاطعين لجلساته في طبرق اجتمعوا على طاولة حوارْ واحدة اليوم الجمعة، وأن أبرز الملفات التي تمت مُناقشتها تمثلت في التدابير الأمنية لحكومة الوحدة الوطنية الذي تجري مشاورات بشأنها.

و بين الكوني أن جلسة أخرى ستُعقد مساء اليوم الجمعة بين أعضاء مجلس النواب للتشاور بشأن الحكومة المقبلة، وصلاحياتها وإطارها الزمني .

وأبدى الكوني استياءه من إقصاء طرفي الحوار لبعضهما، ورفضهما الجلوس مع بعضهم.

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا برناندينوليون قد أعلن عن مناقشتهم خلال الأيام المقبلة تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا والترتيبات الأمنية و الإطار الزمني لها.

وأضاف ليون خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس أن جلسة الحوار حضرها جميع الأطراف وأن الأمم المتحدة باشرت التواصل مع الجميع، وأنها لحظة تاريخية من أجل إنهاء الصراع في ليبيا.

وعقد ليون جلسات منفصلة مغلقة مع أطراف الحوار أمس الخميس ممثلة في مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام بحضور سفراء دول بريطانيا والولايات المتحدة والمانيا ومصر وتركيا لدى ليبيا.

وتختتم جولة الحوار التي تحتضنها مدينة الصخيرات المغربية صباح غدا السبت، بحسب تصريح عضو مجلس النواب المقاطع للجلسات فتحي باشاغا .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى