انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » المناعي يقدم مذكرة قضائية للنائب العام بحق ليون و بعثة الأمم في ليبيا

المناعي يقدم مذكرة قضائية للنائب العام بحق ليون و بعثة الأمم في ليبيا

قال العضو المقاطع لجلسات مجلس النواب المنحلّ و الحقوقي عبد الرؤوف المناعي إنه سلم مذكرة قضائية للنائب العام ضد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ورئيسها برناردينو ليون.

 واعتبر المناعي عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك أن هذا الإجراء خطوة غير مسبوقة تؤسس لمبدأ محاسبة المؤسسات الدولية و مبدأ خضوعها للقضاء.

 و طالب المناعي المؤتمر الوطني العام بالنظر في المذكرة القضائية المرفوعة لدراستها من قبل لجنته الدستورية و من ثم تقديم الرأي القانوني بشأنها إلى المؤتمر.

 وأضاف أن هذه الخطوة تضع أسسا جديدة للعمل الدبلوماسي في البلاد ، وتؤسس لمبدأ عدم الإفلات من العقاب ، وهي بالضرورة ستساعد على إرساء دعائم منظومة القيم في الأداء الوظيفي للمؤسسات الدولية بعيدا عن الميكيافلية ، بحسب وصفه.

 وذكر الحقوقي أن هذه المذكرة من شأنها أن ترفع الضغوط عن المؤتمر ، والذي سيكون في موضع قوة تمكنه من فرض شروطه ، إلى حد تجعله قادرا على طلب استبعاد ليون المبعوث الأممي باعتباره شخصا غير مرغوب فيه.

و على الصعيد الدولي ، قال المناعي سينقطع الحبل السري بين مجلس طبرق و كل الداعمين له ، مشدّداً على أنه من واجب من يقوم بأعمال السيادة في ليبيا احترام القانون الدولي والقانون الإنساني معتبرا ذلك التزام أخلاقي على كل الدول الموقعة على هذه المواثيق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى