انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » المخزوم: نحن على استعداد أن نجلس مع بعضنا للوصول إلى حلول سريعة لحقن دماء الليبيين

المخزوم: نحن على استعداد أن نجلس مع بعضنا للوصول إلى حلول سريعة لحقن دماء الليبيين

قال رئيس فريق الحوار المفوض من المؤتمر الوطني صالح المخزوم إنّ اللقاء الذي تم اليوم بمدينة غدامس ايجابي وبناء .

وأوضح المخزوم  اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع أنّ الحوار لم  يكن وجها لوجه مع الفريق الآخر، وإنما تمت عن طريق الوسيط الدولي .

وأضاف المخزوم نحن على استعداد أن نجلس (ليبيين) مع بعضنا البعض لكي نبحث حلول سياسية سريعة وفعالة من أجل إنجاح الحوار والخروج بمخرجات يمكن تطبيقها على أرض الواقع وحقن دماء الليبيين وتحقيق السلم الاجتماعي في ليبيا .

وأكد المخزوم على انه تم الاتفاق اليوم مع بعثة الأمم المتحدة على أن طرفي الحوار الرئيسيين هما أربعة مقابل أربعة في مخرجات الحوار السياسي .

 وأوضح المخزوم  أن المؤتمر سيرد على هذه المقترحات والمشروعات التي تلقاها من بعثة الأمم المتحدة بعد مناقشتها في جلسة المؤتمر يوم الأحد القادم .

وقال المخزوم  “لقد ابلغنا رئيس بعثة الأمم المتحدة عن استيائنا الشديد من الأعمال الإجرامية التي يقوم بها المطلوب للعدالة المدعو حفتر من قتل وتشريد وهدم لبنغازي والقصف الجوي طال عددا من المدن الليبية الذي بتنا نشهده يوميا وخاصة في بنغازي على حد قوله.

وأكد  على ضرورة منع التدخل الأجنبي لتعزيز فرص نجاح الحوار السياسي ، مشددا على ضرورة أن تعمل بعثة الأمم المتحدة على أن تكون هذه الأطراف على قدم المساواة في المستوى السياسي .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى