انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » المجالس المحلية لمناطق جبل نفوسة يؤكدون على ضرورة وجود طريق آمن بديل للطريق المار على منطقة ورشفانة

المجالس المحلية لمناطق جبل نفوسة يؤكدون على ضرورة وجود طريق آمن بديل للطريق المار على منطقة ورشفانة

اجتمعت المجالس المحلية بمنطقة جبل نفوسة، اليوم الثلاثاء، بمدينة نالوت لمناقشة تداعيات قفل الطريق الرابط بين مناطق الجبل والعاصمة مروراً بمنطقة سهل جفارة – ورشفانة.

وأصدر المجتمعين بيانا حصلت “وكالة أنباء التضامن” نسخة منه –  أكدوا فيه على تشكيل لجنة تواصل بين المجالس المحلية المجتمعة للتنسيق والمتابعة وتوحيد الموقف في كل أمور الجبل مشكلة من:
‌1- سالم أحمد البدراني         ___          جادو 
2-  محمد عبدالنبي البكوش    ____       مزدة 
3- السني محمد أبو القاسم القاضي ___ الزنتان 
4- صالح سالم ورغ ___          نالوت 
5-  جمال الامين أبو شاقور ____ غريان 
6- أحمد أبو القاسم سعيد ______ القلعة 
7-  علي عبدالله القريد _____ الرجبان

وأعلن المجتمعون في بيانهم على ضرورة وجود طريق آمن بديل للطريق المار على منطقة ورشفانة ويكون الطريق المقترح على النحو التالي طريق الجبل مروراً بمنطقة بئر الغنم الزاوية وطريق غريان مروراً بمنطقة السبيعة، ويكون تغيير مسار الطريق كوسيلة ضغط على قبائل ورشفانة اقتصادياً واجتماعياً حتى يعم الآمن والسلام.

وحدد البيان مدة زمنية للمؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة لإيجاد حلول قطعية تضمن سلامة المواطنين وعدم تكرار عمليات القتل والنهب والحِرابة وقفل الطرقات العامة، محذرا من نفاذ صبر المجالس المحلية وحدوث مالا يحمد عقباه.

وطالب البيان المؤتمر الوطني إعطاء صلاحيات لدرع ليبيا والمتمثلة في لواء الغربية لتولي تأمين الطريق بتسيير دوريات متحركة وثابتة للحد من انتشار الجريمة الممنهجة على الطرقات.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى