انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » المؤتمر الوطني يُقرّر تشكيل جهاز سيادي أمني يضم الثوار

المؤتمر الوطني يُقرّر تشكيل جهاز سيادي أمني يضم الثوار

 

 

قرّر المؤتمر الوطني العام بالإجماع تشكيل جهاز سيادي أمني يضم كافة ثوار السابع عشر من فبراير٬ ويدافع عن سيادة الدولة ومؤسساتها.

وأضاف الناطق باسم المؤتمر الوطني العام عمر حميدان في مؤتمر صحفي عقب جلسة المؤتمر اليوم الثلاثاء٬ أن المؤتمر فوّض فريقاً من أعضاءه بتشكيل ممثلين عنه في الحوار الداعية إليه بعثة الأمم المتحدة، وأنه اقترح مدينة هون مكاناً لعقد جلسات الحوار.

وبيّن حميدان أن مشاركتهم في الحوار مبنيّة على مبادئ ثورة السابع عشر من فبراير٬ والاعتراف بالمؤتمر كسلطة شرعية في البلاد، مؤكداً عدم قبولهم بالتشكيك في قرار القضاء أو الإعلان الدستوري.

وأوضح الناطق باسم المؤتمر أن رفضهم إجراء الحوار في غدامس كونهم يرونها “غير آمنة لهم وليست مهيئة لوجستياً”، معتبرين إياه امتداداً لحوار غدامس السابق.

وأضاف حميدان أن المؤتمر قرر تجميد عمل اللجان الدائمة بالمؤتمر واعتماد ست لجان مؤقتة، هي: (الشؤون الداخلية٬ الشؤون الخارجية، المالية٬ التشريعية) إضافة إلى لجنة الحكم المحلي التي ستهتم بأوضاع النازحين وشؤونهم.

وسيتوزع كل أعضاء المؤتمر الوطني العام في هذه اللجان ما عدا أعضاء رئاسة المؤتمر الذين سيتابعون عمل الحكومة ويؤدون الدور السيادي للمؤتمر حسب حميدان.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى