انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » المؤتمر الوطني يمنع صرف منح الطلبة في 7 دول

المؤتمر الوطني يمنع صرف منح الطلبة في 7 دول

اتفقت وزارة التعليم العالي ولجنة الشؤون المحلية بالمؤتمر الوطني العام، أمس الثلاثاء، على عدم صرف منح الطلبة الموفدين إلى تونس ومصر وصربيا وفرنسا واليونان وألمانيا وأسبانيا.

وأوضح مكتب الإعلام بالمؤتمر الوطني، في تصريح  أن سبب إيقاف الصرف جاء نتيجة عدم تجاوب سفارات الدول المذكورة مع اللجان التابعة لديوان المحاسبة.

وأشار مكتب الإعلام إلى أنه جرى تكوين لجان من وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، وديوان المحاسبة، والمصرف الليبي الخارجي؛ لوضع آلية لصرف منح الطلبة من الوزارة إلى حساب الطالب بالدولة الموفد بها مباشرة.

وكان رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك قد أوقف في السادس من يناير الجاري سفراء ليبيا لدى ألمانيا وأسبانيا وفرنسا واليونان، والقنصل العام في إسطنبول؛ لقيامهم بتصرفات تُضرّ بالمال العام، وتُعرقل عمل ديوان المحاسبة، حسب القرار.

يشار إلى أن مصرف ليبيا المركزي بدأ يوم الأحد الماضي تحويل المنح الدراسية للطلبة الليبيين الدارسين في الخارج، وفقاً للمعاملات التي تسلمها المصرف لشهر يناير الجاري، في: (سويسرا، وبريطانيا، وإيطاليا، وروسيا البيضاء، وأوكرانيا، والنمسا، والسويد، وتركيا، وسلوفاكيا، ومالطا).

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى