انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » “المؤتمر الوطني” يمنح درجة رئيس الوزراء لأعضائه

“المؤتمر الوطني” يمنح درجة رئيس الوزراء لأعضائه

أكد عضو المؤتمر الوطني العام صالح جعودة، أن المؤتمر منح، أثناء مناقشته اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المؤتمر، أعضاء المؤتمر الـ 200 درجة رئيس الوزراء، بالنسبة للمكافآت والرواتب والسكن والحوافز المادية، بدلاً من درجة الوزير،ولفت إلى أن هناك رفض للقرار، من قبل بعض الأعضاء وأكد أنه أول الرافضين للقرار.

وأوضح” جعودة” في اتصال هاتفي بـ”وكالة أنباء التضامن” أن اللائحة اعتمدت، إلا أن أحد بنودها يفيد بأن أي بند يراد تغيره، يمكن مناقشته و تعديله، بناء على طلب 10 أعضاء من المؤتمر، وأكد أن هناك أكثر من 30 عضوا رفضوا هذا البند من اللائحة.

ولفت جعودة إلى أن سبب الرفض هو أن هذا البند غير ملائم لميزانية الدولة، حيث ستتكلف الدولة الليبية في حالة منح 200 شخص درجة رئيس الوزراء تكاليف مالية ضخمة في الشؤون الإدارية من مراسم ومرافقين و أجهزة، مشيرًا إلى أنهم لم يرشحوا أنفسهم ليُمنحوا هذه الدرجة.

وفي سياق متصل، قال جعودة أن هناك أكثر من خمس أفراد تقدموا لترشح لرئاسة الحكومة الجديدة، موضحًا أنه من المقرر أن يبدأ يوم غد التقدم للترشح رسميًا لمنصب رئاسة الحكومة الجديدة.

وأشار جعودة إلى أنه خلال اليومين القادمين سيستمع كل الشعب الليبي برامج المرشحين ومن ثم يتم انتخابهم من قبل أعضاء المؤتمر.

 وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى