انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » المؤتمر الوطني العام : بعثة الأمم المتحدة تحترم حكم المحكمة العليا وتتقدم بمقترح حوار مختلف عن حوار غدامس

المؤتمر الوطني العام : بعثة الأمم المتحدة تحترم حكم المحكمة العليا وتتقدم بمقترح حوار مختلف عن حوار غدامس

أعلن النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام صالح المخزوم، اليوم الثلاثاء، أن بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا قد أكدت خلال لقاءها برئيس المؤتمر الوطني العام نوري علي أبو سهمين احترامها للحكم الصادر عن المحكمة العليا و احترامها لسيادة القانون .
وقال مخزوم، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء الذي ضم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا برناردينو ليون ورئيس المؤتمر الوطني العام بمقر المؤتمر الوطني في العاصمة طرابلس، إن ” البعثة قد زارت المؤتمر للتواصل معه باعتباره السلطة التشريعية بموجب الإعلان الدستوري التي أكدها الحكم الصادر عن المحكمة العليا”.
وأكد صالح المخزوم أن” بعثة الأمم المتحدة ستتقدم بحوار وطني خلال الأيام القادمة تحدد فيه الأطراف المشاركة بحيث يكون حوارا شاملا ليساعد إلى المرور إلى المرحلة الدائمة وهي مرحلة الدستور “.
وبين أن بعثة الأمم المتحدة قد أكدت اليوم على أن الأطراف المشاركة في الحوار ستتغير بحث يكون الحوار مختلفا عن الحوار الذي انتظم بغدامس في وقت سابق، مشيرا الى أن البعثة ستعرض رؤية عامة للحوار والأطراف المشاركة فيه الأيام القريبة القادمة .
وأفاد النائب الثاني في تصريحه للصحفيين أن بعثة الأمم المتحدة قد اقترحت أن يكون الحوار الوطني الليبي برعاية الأمم المتحدة ، قائلا : المؤتمر الوطني العام لا يمانع في أن تشرف الأمم المتحدة على الحوار لأن الحوار في ليبيا برعاية المتجمع الدولي سيٌرضي الجميع، على حد قوله.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى