انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » الكهرباء بغزة توضح: الأزمة بسبب تعطل خط البحر المغذي لغرب المدينة

الكهرباء بغزة توضح: الأزمة بسبب تعطل خط البحر المغذي لغرب المدينة


غزة- معا- يلمس سكان غزة تدهوراً ملحوظاً في خدمة الكهرباء منذ قدوم شهر رمضان ويتخلل قطع التيار الكهربائي ساعات الفطور والسحور أحيانا مما يثير حفيظة الصائمين.

من جانبها نوهت اليوم سلطة الطاقة في غزة أن فصل التيار المتكرر جاء نتيجة انقطاع “خط البحر” من داخل الخط الأخضر للمرة الثانية على التوالي خلال اسبوع، حيث يعتبر هذا الخط المورد الرئيسي لغرب مدينة غزة للكهرباء.

كما قالت إن الأحتلال يعيق اعمال الصيانة، حيث تقوم شركة توزيع كهرباء غزة حاليا بتزويد المناطق المتضررة من محطة توليد غزة وجدولة توزيع كمية الطاقة المتوفرة على هذه المناطق وان اكثر المناطق تضررا هي منطقة غرب غزة.

ومن الجدير بالذكر أن كمية الطاقة المتوفرة حاليا هي الأكثر منذ خمس سنوات حيث قامت سلطة الطاقة بتوفير الوقود لتشغيل ثلاث مولدات في محطة توليد غزة علما أن فصل التيار الكهربائي وبشكل متكرر ومفاجئ عن المواطنين في قطاع غزة منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى اللحظة خارج عن إرادة شركة الكهرباء وسلطة الطاقة في غزة وأن فصل التيار المتكرر جاء نتيجة انقطاع “خط البحر” وارتفاع درجات الحرارة الأمر الذي يؤدي لاستخدام المواطنين المكيفات على مدار الساعة.

ودعت سلطة الطاقة المواطنين لترشيد أستهلاك الكهرباء، مناشدة المنظمات الإنسانية للتدخل لحل هذه الأزمة حيث أن الأحتلال ولحتى اللحظة
يقوم بعرقلة اعمال الصيانة، ومن الجدير بالذكر ان ازمة الكهرباء تؤثر على جميع المرافق والخدمات الإنسانية في القطاع.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى