انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » القضاء الإماراتي يعتبر فجر ليبيا عملية شرعية و البرلمان في حكم المنحل

القضاء الإماراتي يعتبر فجر ليبيا عملية شرعية و البرلمان في حكم المنحل

القضاء الإماراتي يعتبر فجر ليبيا عملية شرعية و البرلمان في حكم المنحل

قال مصدر مطلع أن المحكمة الاتحادية العليا بالأمارات أصدرت أمس الثلاثاء بيانا بحيثيات الحكم وصفه بالمفاجأة الكبرى ،في قضية معاذ الهاشمي و عادل ناصف المفرج عنهم مؤخرا في الإمارات .

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح خاص لـ وكالة أنباء التضامن ـ اليوم الاربعاء، أنه تم تزويد المحامي المكلف بالقضية و الجهات القانونية الأخرى بالمستندات التي تخص المحكمة الدستورية وما يخص مشروعية عملية فجر ليبيا ،باعتبار أنها كانت عملية تصدت لانقلاب عسكري .

 وأكد المصدر، أن المحكمة قبلت المستندات ،حيث أصدرت بيانا بحيثيات الحكم الأساسية ،نص على أن  البرلمان منحل بحكم المحكمة الدستورية ولا قيمة له في ذلك الوقت .وأن عملية فجر ليبيا ليست إرهابية ،وانها كانت منضوية تحت قيادة رئاسة الأركان التابعة للمؤتمر الوطني العام ،وأن المؤتمر هو الجهة الشرعية في ليبيا.

وذكر المصدر أن معاذ الهاشمي وعادل ناصف المفرج عنهم  موجودان حاليا في دبي و هما بأمان و بصحة جيدة و المحامي المكلف بالدفاع عنها يتردد على زيارتهما بصورة شبه يوميه.

وأضاف أن سبب عدم مغادرتهما للإمارات انهما لم يستلما جوازي سفرهما حتى الآن موضحاً أن هناك بعض الاجراءات ومذكرات وحيثيات الحكم لم يوقع عليها القاضي إلا منذ يومين فقط .

وتابع … بالنسبة لباقي المحتجزين الأربعة تم تحويل أغلب المستندات إلى القضاء ، معرباً عن أمله ان تأتي الأحكام بالبراءة .

يذكر أن المحكمةَ الاتحاديةَ بدولةِ الإمارات أصدرت منتصف الشهر الماضي حكماً ببراءةِ المواطنيْن الليبييْن “معاذ الهاشمي” و “عادل ناصف” المحتجزيَن بسجون الإمارات منذ أكثر من 500 يوم بتهمة دعم عملية فجر ليبيا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى