انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » القبض على “أمير تنظيم الدولة الإسلامية بصبراتة” ومرافقيْه

القبض على “أمير تنظيم الدولة الإسلامية بصبراتة” ومرافقيْه

قياديون بتنظيم الدولة الإسلامية

أعلنت قوة الردع الخاصة بوزارة الداخلية بحكومة الإنقاذ الوطني أمس الأربعاء٬ أنها ألقت القبض على “أمير تنظيم الدولة الإسلامية بصبراتة”٬ في منزل بضواحي تاجوراء شرق طرابلس.
وأوضح مدير مكتب الإعلام بقوة الردع الخاصة أحمد بن سالم ، أن “أمير” التنظيم بصبراتة يدعى محمد سعد التاجوري المكنى بـ “أبي سليمان”٬ مضيفا أنها قبضت عليه رفقة مساعده سالم العماري المكنى “أبا زيد”٬ ومنسق التنظيم أحمد دحيم المكنى “أبا حمزة” في المنزل نفسه.
وبين بن سالم أن التاجوري قدم من سرت إلى تاجوراء٬ وأنه كان ينوي الانتقال إلى صبراتة بعد تكليفه من قيادات التنظيم في سرت كأمير لـ “تنظيم الدولة الإسلامية في صبراتة”.
وفي سياق ذي صلة، أعلن جهاز مكافحة الجريمة بغريان أنه قبض الثلاثاء الماضي على شخص تونسي الجنسية يعمل بمحل تجاري، ينتمي لـ “تنظيم الدولة الإسلامية”.
وقال مصدر بالجهاز فضل عدم الكشف عن اسمه -: إنهم راقبوا التونسي لمدة بعد ورود معلومات تفيد بدعوته شبابًا من المدينة إلى الانضمام لـ”تنظيم الدولة الإسلامية”.
وأشار المصدر إلى أن جهاز مكافحة الجريمة أحال التونسي إلى النيابة العامة في طرابلس بعد اعترافه بانتمائه لـ “تنظيم الدولة الإسلامية”، وورود شهادات من شباب بالمدينة تفيد أنه كان يحاول إقناعهم بالانضمام للتنظيم.
وكانت طائرات أمريكية قد أغارت فجر الجمعة الماضية على منزل من طابقين بمنطقة قصر العلالقة في ضواحي صبراتة٬ ما أدى إلى مقتل 41 شخصا٬ حيث قالت السلطات الأمريكية إن به أفرادًا ينتمون لـ “تنظيم الدولة الإسلامية”.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى