انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » “الغنوشي” يدعو إلى مباركة “اتفاق تونس” خلال لقائه وفدي المؤتمر و البرلمان

“الغنوشي” يدعو إلى مباركة “اتفاق تونس” خلال لقائه وفدي المؤتمر و البرلمان

التقى وفدي المؤتمر الوطني العام و البرلمان المنعقد في طبرق الموقعين مؤخرا على اتفاق إعلان المبادئ لوثيقة الإتفاق الوطني بتونس زعيم حركة النهضة التونسية “راشد الغنوشي” .

وقال عضو وفد المؤتمر ” عوض عبد الصادق ” خلال المؤتمر الصحفي المشترك بالعاصمة تونس،” جئنا هنا لأرض الثورة تونس لنستفيد من التجربة التونسية الرائدة عندما التف الجميع من أجل إنقاذ البلاد عندما حدثت الخلافات”.

و دعا ” عبد الصادق ” خلال حديثه، كافة الليبيين لبناء ليبيا والخروج في مظاهرات لتأييد الاتفاق الليبي الليبي داخل ليبيا وخارجها.

من جهته قال عضو وفد البرلمان ” إبراهيم عميش “، إنا ” أتينا إلى تونس للاستفادة من التجربة التونسية الرائعة ويجب علينا الاستفادة منها، قائلاً مخاطباً التونسيين:”ماذا فعلتم حتى وصلتم إلى هذا الواقع الجيد” .

من جانبه دعا ” الغنوشي”، كل القوى الليبية و الأحزاب وزعماء القبائل و المؤتمر و البرلمان وكل القوى الثورية أن تبارك هذا الإنجاز العظيم، مناشدا كل القوى الدولية سواء المحيطة بليبيا أو العربية أو الأوربية لدعمه ومباركته .

وأضاف نحن ” كتونسيين نعتز بهذا الإنجاز الذي تحقق على أرضنا… تونس وليبيا تاريخ واحد مصير واحد مستقبل واحد ولذلك نحن جد سعداء بهذا النبأ العظيم نبأ التوافق” .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى