انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي تبدأ عملها مع توقيع ميثاق الشرف

الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي تبدأ عملها مع توقيع ميثاق الشرف

ذكر المتحدث باسم المكتب الإعلامي للمجلس المحلي بنغازي أسامة الشريف أنه سيتم توقيع ميثاق شرف بنغازي بعد التسليم و الاستلام بين المجلس الانتقالي و المؤتمر الوطني العام بيوم أو يومين .

و أوضح الشريف في اتصال هاتفي بوكالة أنباء التضامن أنه سوف يعلن عن زمان و مكان التوقيع  الذي سيتم بين أعضاء المجلس المحلي للمدينة و القوى الأمنية بالمدينة و مؤسسات المجتمع المدني بجميع وسائل الإعلام .

من جهة أخرى أشار الشريف إلى أن الغرفة الأمنية المشتركة بمدينة بنغازي ستبدأ عملها مع توقيع ميثاق الشرف لأنه جميع القوى الأمنية في المدينة ستكون مقحمة في هذا الميثاق سواء الأمن الوطني أو اللجنة الأمنية العليا و الثوار و وزارة الدفاع

و لفت الشريف إلى أن القوى الأمنية تبحث الآن عن آلية العمل لهذه الغرفة  و التنسيق في آلية الدعم حيث ستحتاج الغرفة إلى دعم مادي و هناك مسودة على الاختصاصات ، منوهاً إلى أنهم حالياً اتفقوا على أن تتولى وزارة الدفاع المتمثلة في رئاسة الأركان الإشراف على منافذ المدينة الخارجية .

و أضاف الشريف أنه منذ أسبوعين  عملت اللجنة الأمنية التابعة للمجلس المحلي بنغازي على تقريب وجهات النظر بين القوى الأمنية بالمدينة .

 وكالة أنباء التضامن _ فاطمة عبد الرحمن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى