انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » العاهل السعودي يعفي نائب وزير الدفاع من منصبه

العاهل السعودي يعفي نائب وزير الدفاع من منصبه

ذكرت وسائل الاعلام يوم السبت ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اعفى نائب وزير الدفاع الامير خالد بن سلطان من منصبه في احدث تعديل بين امراء يشغلون مناصب رسمية.

وتجري متابعة التغييرات في المناصب الهامة التي يشغلها امراء عن كثب إذ قد تشير إلى تغيير محتمل في الخلافة على العرش في أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

وكان الامير خالد قائدا للقوات السعودية خلال حرب الخليج في عام 1991 ولكن لم يسند إليه منصب وزير الدفاع في عام 2011 عقب وفاة والده ولي العهد الامر سلطان الذي شغل المنصب على مدار خمسة عقود.

وذكرت وكالة الانباء السعودية ان الامير فهد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن سيخلف الامير خالد كنائب لوزير الدفاع. والامير فهد القائد السابق للقوات البحرية.

ولم تذكر الوكالة سببا لتغيير نائب وزير الدفاع.

ووزير الدفاع الحالي هو الامير سلمان ولي العهد وهو يشرف على صفقات اسلحة بمليارات الدولارات تعزز التحالف بين المملكة ودول غربية.

وتنتقل الخلافة في السعودية بين ابناء الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة على أساس السن والخبرة ومكانته داخل العائلة.

ولم يتضح من سيحكم خلفا للملك عبد الله وولي العهد الامير سلمان ولكن انتعشت امال الامير مقرن اصغر الاخوة في خلافة أخويه بعد تعيينه نائبا ثانيا لرئيس الوزراء في وقت سابق من العام الجاري.

وفي العام الماضي عين احفاد في مناصب رفيعة من بينهم الامير محمد بن نايف وزيرا للداخلية والامير سعود بن نايف حاكما للمنطقة الشرقية والامير خالد بن بندر حاكما للرياض.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى