انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » الصديق الصور: العفو الدولية لا تشخص الحالة الليبية بدقة

الصديق الصور: العفو الدولية لا تشخص الحالة الليبية بدقة

قال رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور: إن وصف منظمة العفو الدولية لمحاكمة سيف القذافي بـ”المهزلة” هو حكم مرسل، وإن المنظمة لا تشخص الحالة الليبية بدقة.

وأضاف الصور  أن محكمة الجنايات الدولية مقرة بالتعديلات في القانونين: 241 القاضي بأن  جلسة الاستماع علنية إذا جرى بثها للجمهور عبر القنوات الفضائية والشاشات وغيرها من وسائل الاتصال، والقانون 242 الذي يجيز للمحكمة استخدام وسائل الاتصال الحديثة لربط المتهم بقاعة المحكمة، إذا كانت هناك مخاوف على سلامة المتهم أو مخاوف من إمكانية فراره.

وفي ذات السياق، أكد الصور على  أن المحكمة ستسعى لتحقيق كل الاشتراطات  لضمان محاكمة عادلة  للمسؤولين السابقين في نظام القذافي ومن بينهم: سيف القذافي، والتي تقتضي اتصال المتهم بالمحكمة وبالدعوى، وتواصله مع محاميه، والسماح للمتهم  بالرد على كل التهم الموجهة إليه، وكذلك السماح بمتابعة المحاكمة من قبل منظمات حقوقية دولية ومحلية.

هذا وقد أصدرت منظمة العفو الدولي في تاريخ الرابع عشر من الشهر الجاري بيانا قالت فيه:  إن محاكمة مسؤولين في النظام السابق من بينهم سيف القذافي ستكون “عرضة لخطر التحول إلى مهزلة” وذلك بعد أن أمرت المحكمة بمحاكمته عبر الفيديو.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى