انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » الشعافي: مايصدر عن الغرفة الامنية من تصريحات بناء على تقارير جهات رسمية

الشعافي: مايصدر عن الغرفة الامنية من تصريحات بناء على تقارير جهات رسمية

أكد الناطق الرسمي باسم الغرفة الأمنية لمدينة بنغازي، عقيد عبدالله الشعافي، أن التصريحات الصادرة عن الغرفة تأتي بناء على تقارير جهات رسمية معترف بها ومثبتة غير قابلة للتضليل والتشكيك.

ونفى الشعافي، خلال مؤتمر صحفي الخميس التصريحات الصادرة عن المسؤول عن مصيف النيروز التي تشكك في العملية التي قام بها أفراد من القوات الخاصة بالمصيف.

 وقال الناطق الرسمي “هناك صعوبة تواجهنا من الناحية الإعلامية، والمواطن أصبح غير متقبل للحقيقة نتيجة التضليل الإعلامي، ولا أعرف هل هو بقصد أو دون قصد”.

وتابع “تخبط بعض وسائل الإعلام ظهر جليا خلال التفجير أمام مستشفى الجلاء، حيث وصلت أعداد الموتى إلى أرقام كبيرة، وأن الجثث منتشرة في كل مكان، وأنه إنفجار متعمد، وفي الحقيقة كان عدد المتوفين 3 والانفجار بسبب إهمال تاجر”.

وأوضح الشعافي قائلا “إن ماحدث في مصيف النيروز هو ورود إشارة مفادها أن هناك مجموعة تتشاجر في المصيف وكانت المشاجرة مسلحة وأصدرنا تعليمات للكتيبة أولى الصاعقة بالتوجه إلى مكان الحدث”.

وأضاف “عند وصول قوات الصاعقة إلى هناك قام أحد الأشخاص بالرماية عليهم وكانوا 9 أشخاص، تم التعامل معهم وأصيب بعض الأطراف من المجموعة المتشاجرة وتم ضبطهم جميعا وإحالتهم لجهات التحقيق”.

وذكر أنه من خلال تمشيط وتفتيش المقر بالمصيف تبين وجود عدد كبير من الألغام المستخدمة في تصنيع المتفجرات وعدد من علب “الجلاطينة” وأخرى فارغة.

ونفى الناطق الرسمي باسم الغرفة الأمنية أن يكون تم القبض على أشخاص جزائريين أو إرهابيين كما أشيع، مؤكدا أن كافة المقبوض عليهم يحملون الجنسية الليبية، وأن هذه الحادثة يغلب عليها الشق الجنائي وليس الجنائي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى