انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » الشريف : البيان المزور نشر لفعل بلبلة استعداداً للمظاهرات المقررة ضد الرئيس المصري

الشريف : البيان المزور نشر لفعل بلبلة استعداداً للمظاهرات المقررة ضد الرئيس المصري

الشريف : البيان المزور نشر لفعل بلبلة استعداداً للمظاهرات المقررة ضد الرئيس المصري

أكد مدير مديرية الأمن طرابلس محمود الشريف ، اليوم السبت، أن البيان الذي نشر في وقت سابق و المزعوم إرساله من مديرية الأمن بطرابلس إلى وزير الداخلية فيما يخص التحقيقات بمقتل السفير الأمريكي كرس استيفنز وما رافقه من احداث ذلك اليوم هو ورقة مزورة وصادرة من منطقة الفيوم.

 و أضاف الشريف لـ “وكالة أنباء التضامن” أن الورقة  نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي منذ الــ 26 من شهر يونيو الماضي و نسبت إلى صحيفة الرأي الكويتية ، لافتاً إلى أن مديرية الأمن بحثت في الأعداد الماضية لصحيفة الرأي الكويتية عبر موقعها الالكتروني دون وجود البيان أو ما يشير إليه .

 و أوضح مدير مديرية الأمن طرابلس أن سبب نشر مثل هذه الورقة في ذاك الوقت ( 26 يونيو ) و ذلك لفعل بلبلة استعداداً للمظاهرات المقررة ضد الرئيس المصري السابق محمد مرسي في 30 من شهر يونيو الماضي ، منوهاً إلى أنه كانت في مخيلتهم أن مديرية الأمن و وزارة الداخلية تخرج عبر الإعلام و تتحدث عن الموضوع حتى يشهر إعلامياً  ويؤثر سلباً على المظاهرات المؤيدة لمرسي .

 وأشار الشريف إلى أن مديرية الأمن بطرابلس رأت البيان فور ظهوره عبر صفحات التواصل الاجتماعي و اكتفت بنشر تنبيه بعدم صحته عبر موقعها الالكتروني ، لافتاً إلى أن صياغة المنشور تحتوى على العديد من المصطلحات التي لا تستخدم في ليبيا مثل ( لفظ المحافظة )، بالإضافة إلى أنها تختلف تماماً عن الدباجة المتبعة في الأوراق الرسمية لمديرية الأمن بطرابلس.

يشار إلى أن بياناً نشر عبر وسائل الإعلام و صفحات التواصل الاجتماعي ادعى أنه صادر من مديرية الأمن بطرابلس و مؤرخ في الـ 16 من شهر سبتمبر للعام 2012 و يحتوي على معلومات حول الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي و التي تفيد أن “أوراق التحقيقات الأولية تظهر انتماء الخلية التي هجمت على القنصلية لجماعة أنصار الشريعة الجهادية بمصر .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى