انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » الشرطة التونسية تقتل مسلحا اسلاميا وتعتقل ثلاثة اخرين بعد اشتباك

الشرطة التونسية تقتل مسلحا اسلاميا وتعتقل ثلاثة اخرين بعد اشتباك

 قال متحدث باسم وزارة الداخلية فجر الاحد ان الشرطة التونسية قتلت مسلحا اسلاميا واعتقلت ثلاثة اخرين بعد اشتباك في العاصمة تونس بعد ايام من مواجهة دامية قتل خلالها سبعة اسلاميين.

وقتلت قوات الشرطة التونسية يوم الثلاثاء سبعة مسلحين اسلاميين من بينهم كمال القضقاضي وهو قيادي بارز في تنظيم انصار الشريعة المحظور والمتهم الرئيسي بقتل معارضين علمانيين العام الماضي بعد اشتباك في منزل بضاحية رواد قرب العاصمة تونس

وقال محمد علي العروي ان الاشتباك وقع بضاحية اريانة في تونس في ساعة متاخرة ليل السبت وانتهى باعتقال ثلاثة اسلاميين وقتل اخر بعد ان حاصرت قوات خاصة من مكافحة الارهاب منزلا للمسلحين.

واضاف ان احمد المالكي المعروف باسم “الصومالي” -وهو متهم رئيسي في اغتيال المعارض العلماني البارز محمد البراهمي في يوليو تموز العام الماضي- كان من بين المعتقلين بعد المواجهة الثانية خلال اسبوع. واصيب خلال المواجهة ايضا رجلا شرطة.

وتسبب اغتيال شكري بلعيد والبراهمي في سقوط تونس في اسوأ ازمة سياسية في البلاد منذ الاطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي قبل ثلاث سنوات. ولكن بعد اشهر من الازمة تمكن الاسلاميون والمعارضة العلمانية من التوصل لاتفاق تخلى بموجبه الاسلاميون عن الحكم

وتشن قوات الأمن التونسية حملة على أعضاء جماعة أنصار الشريعة الإسلامية المتشددة منذ العام الماضي. وأدرجت واشنطن الجماعة على قائمة للمنظمات الإرهابية وأعلن زعيمها ولاءه لتنظيم القاعدة .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى