انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » الشباهي: الجنوب تحت السيطرة وسلاح الجو تعامل مع أهداف هناك

الشباهي: الجنوب تحت السيطرة وسلاح الجو تعامل مع أهداف هناك

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع عبد الرزاق الشباهي إن الوضع الأمني في الجنوب “هادئ وتحت السيطرة”؛ عقب الأحداث التي شهدها خلال الأيام الماضية، حسب تعبيره.
وأكد الشباهي في مؤتمر صحفي عقده في طرابلس اليوم السبت أن وزارة الدفاع لم تتوانَ في القيام بواجباتها في الجنوب، فقد جهزت قوة للتحرك إلى المنطقة وأصدرت تعليماتها لسلاح الجو الذي “تعامل مع أهداف محددة على الأرض”، مشيرا إلى أن مثل هذه الإجراءات تعد “طبيعية ومن حق الدولة” الدفاع عن ثورة الشعب الليبي، حسب قوله.
وأضاف الشباهي أن وزارة الدفاع تسيطر بالكامل على قاعدة (تمنهنت) العسكرية بالجنوب عقب تعرضها لهجوم من قبل مسلحين في وقت سابق، قائلا إن القاعدة تقوم بمهامها بشكل طبيعي وتعمل بكامل جنودها وأمرائها، كما تجري الآن ملاحقة المتورطين بالهجوم عليها.
من جهة أخرى أكد الشباهي أن أهالي الجنوب قد تصالحوا فيما بينهم وتوقفوا عن القتال بعد شعورهم بـ “الخطر الذي يهدد البلاد”، مفيدا بأنه لم يسجل أي إطلاق نار بالجنوب عقب ظهور بعض أتباع النظام السابق هناك.
الشباهي ذكر أيضا أن ما قام به بعض أتباع النظام السابق في الجنوب لا يتعدى كونه “زوبعة في فنجان”، مشيرا إلى أن من خرج منهم لم يكن جيشا ولا قوة عسكرية كما صُور لها، إنما مجرد “مراهقين” يرفعون أعلاما ويلتقطون الصور “للفايسبوك”، حسب وصفه.
الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء علي زيدان قد طلب اليوم من درع الوسطى وثوار مصراتة التوجه إلى مدن الجنوب بغرض ضبط الأوضاع الأمنية هناك.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى