انت هنا : الرئيسية » اخبار عالمية » السناتور مكين: رفض الكونجرس استخدام القوة في سوريا كارثة

السناتور مكين: رفض الكونجرس استخدام القوة في سوريا كارثة

 قال عضو مجلس الشيوخ الامريكي جون مكين يوم الاثنين انه اذا رفض الكونجرس في التصويت الموافقة على طلب الرئيس باراك اوباما إجازة استخدام القوة العسكرية في سوريا فسيكون ذلك كارثة.

وقال مكين للصحفيين بعد اجتماع مع اوباما في البيت الابيض “اذا رفض الكونجرس قرارا كهذا بعد ان التزم رئيس الولايات المتحدة بالتحرك فستكون العواقب كارثة.”

وقال مكين وهو جمهوري انه وجد الاجتماع مشجعا لكن ما زال أمام الادارة “طريق طويل” حتى نصل الى اعتماد القرار.

واضاف انه والسناتور الجمهوري لينزي جراهام الذي حضر ايضا الاجتماع مع اوباما في البيت الابيض يحبذان تعديل القرار لتوسيعه حتى لا يكون مجرد رد على استخدام اسلحة كيماوية على ايدي حكومة الرئيس السوري بشار الاسد.

وتابع “نريد النص على هدف يؤدي تحقيقه مع الوقت الى الحد من قدرات بشار الاسد وزيادة وتطوير قدرات الجيش السوري الحر والحكومة السورية الحرة حتى يمكنهما ان يزيدا القوة الدافعة في ساحات القتال.”

ويؤيد مكين وجراهام منذ فترة طويلة التدخل الامريكي ضد الاسد في الحرب الاهلية السورية بينما حاول الرئيس الديمقراطي اوباما البقاء خارج الصراع حتى الان.

وقال مكين نحن نقدر مقابلة الرئيس لنا وقد تبادلنا وجهات النظر بصراحة واعتقد اننا وجدنا بعض المجالات التي يمكننا العمل معا فيها. لكن الطريق طويل أمامنا.”

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى