انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » السفراء الأوروبيون يؤكدون دعم الديمقراطية والاستقرار بليبيا

السفراء الأوروبيون يؤكدون دعم الديمقراطية والاستقرار بليبيا

أكّد السفراء الأوروبيون المعتمدون في ليبيا التزام أعضاء الاتحاد الأوروبي بدعمهم الديمقراطية والاستقرار والأمن بليبيا ، وذلك خلال لقاء لهم,أمس الأول الأربعاء, مع رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبو سهمين.

وقال إبراهيم صهد، رئيس لجنة الشوؤن الخارجية بالمجلس, الذي حضر اللقاء, لأجواء لبلاد “إنه كان لقاء تشاوريا” وإن رئيس المجلس ذكّر بـ”الموقف المشهود” لعدد من الدول الأوروبية لاسيما أثناء الثورة، وأنه استمر الدعم بعد ذلك عن طريق بعثتي الأمم المتحدة و الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن العمل يجري لحل المصاعب التي تواجه ليبيا.

وأوضح صهد أن السفراء الأوروبيين أكدوا أن ما يجري في ليبيا أمر متوقع، لأنه بعد الثورات لا بد أن تكون هناك مرحلة عدم استقرار خاصة مع انتشار السلاح في البلاد مشيرين إلى أن المساعي التي تقوم بها الحكومة حيال هذا الوضع حتى لو كانت بطيئة إلا أنها تسير على الطريق الصحيح.

يشار إلى أن اللقاء حضره كل من نوري بو سهمين رئيس المؤتمر الوطني و إبراهيم صهد، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس، وعبد الجليل سيف النصر رئيس لجنة الأمن، وحامد سليمان رئيس لجنة الدفاع, أما من الجانب الأوروبي فقد حضرت اللقاء رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في طرابلس السفيرة ناتاليا آبوستولوفا إلى جانب الثمانية عشر سفيرا أوروبيا المعتمدين في ليبيا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى