انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » السعودية وحلفاؤها يشنون هجوما جويا على الحوثيين في اليمن

السعودية وحلفاؤها يشنون هجوما جويا على الحوثيين في اليمن

قال مسؤولون إن السعودية وحلفاء لها في الخليج بدأوا يوم الخميس عمليات عسكرية في اليمن شملت ضربات جوية لصد المقاتلين الحوثيين الذين‭‭‭ ‬‬‬تدعمهم إيران ويحاصرون مدينة عدن الجنوبية التي لجأ إليها رئيس البلاد عبد ربه منصور هادي الذي تدعمه الولايات المتحدة.

وقالت قناة العربية التلفزيونية يوم الخميس إن السعودية تشارك بمئة طائرة حربية و150 ألف جندي في العملية العسكرية في اليمن وإن مصر والأردن والسودان وباكستان أبدوا استعدادهم للمشاركة في هجوم بري.

ولم يصدر تأكيد من الرياض بشأن هذه الأرقام.

وأضافت العربية أن طائرات من مصر والمغرب والأردن والسودان والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين تشارك أيضا في العملية.

ويمكن أن يشكل اتساع نطاق الصراع في اليمن مخاطر على امدادات النفط العالمية. وارتفعت اسعار خام برنت نحو ستة في المئة بعد بدء العمليات.

وقال سكان إن طائرات حربية مجهولة شنت في وقت سابق غارات جوية على المطار الرئيسي في العاصمة اليمنية صنعاء وقاعدة الدليمي الجوية العسكرية.

وجاء هذا بعد أن أعلن السفير السعودي لدى الولايات المتحدة عادل الجبير خلال مؤتمر صحفي في واشنطن أن دولا حليفة من دول الخليج العربية وغيرها انضمت إلى المملكة في الحملة العسكرية في محاولة “لحماية الحكومة الشرعية” للرئيس اليمني والدفاع عنها.

وقال الجبير “سنفعل كل ما يلزم من أجل حماية الحكومة الشرعية في اليمن من السقوط.”

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى