انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » السايح: سير الانتخابات مقبول والإعلان عن النتائج يبدأ الجمعة

السايح: سير الانتخابات مقبول والإعلان عن النتائج يبدأ الجمعة

أعلن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بلوغ عدد المشاركين أكثر من 360 ألف ناخب في انتخابات مجلس النواب أمس الأربعاء ووصول نسبة المشاركة إلى 45% حسب التقديرات الأولية واصفا العملية الانتخابية بالمقبولة قياسا إلى الظروف الصعبة التي جرت فيها.

واعتبر السايح في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأربعاء، أن الليبيين “سطروا اليوم إحدى ملاحم الحرية والديمقراطية، وعبروا عن رغبتهم في أن تكون لهم هيئة تشريعية منتخبة تتقدم بهم نحو غد مشرق ملؤه النماء والاستقرار”.

وقال السايح إن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ستشرع في الإعلان عن النتائج المرحلية أولا بأول غدا الجمعة.  

أوضح السايح أن العملية شابتها خروقات أمنية على صعيد بعض المراكز الانتخابية، مما حال دون استمرار عملية الاقتراع بها. فقد اعتدت مجموعة مسلحةء على  8 مراكز انتخابية بالدائرة الفرعية “الجميل” الأمر الذي اضطر المفوضية إلى إغلاق بقية المراكز العشرة الواقعة في نطاق هذه الدائرة، كما جرى الاعتداء على أحد المراكز بالدائرة الفرعية “مرزق”  وأتلفت صناديق الاقتراع ومواده ، فيما حالت الظروف الأمنية التي تمر بها مدينة سبها – حسب السايح – دون فتح أحد المراكز الانتخابية نظراً لوقوعه في منطقة يصعب تأمينها.

وأشار السايح إلى أن مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات سيتخذ قراره بشأن استئناف عملية الاقتراع خلال أسبوع، بعد أن يتم التواصل مع الجهات المعنية  بشأن إمكانية تأمين تلك المراكز في اليوم الذي سيحدد لإعادة الاقتراع.

وصوت الناخبون أمس لاختيار أعضاء مجلس النواب الذي ينتظر أن يحُل محَل المؤتمر الوطني العام.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى