انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » الزناتي : لدى منظومة الكهرباء محطات حديثة جدا ستحل محل المحطات القديمة المتهالكة

الزناتي : لدى منظومة الكهرباء محطات حديثة جدا ستحل محل المحطات القديمة المتهالكة

أفاد مدير مركز التحكم الفرعي بطرابلس عبدالسلام المهدي الزناتي، اليوم الأحد، أن لدى منظومة الكهرباء محطات حديثة جدا ستحل محل المحطات القديمة المتهالكة.

وقال الزناتي لـ “وكالة أنباء التضامن” إن “لدى منظومة الكهرباء محطات حديثة جدا ستحل محل المحطات القديمة المتهالكة والقديمة (الهوائية) إذ ستعمل وزارة الكهرباء على تغييرها تدريجيا.”

وأضاف أن ”شبكة طرابلس فيها 90% من محطاتها متجددة، ولكن يوجد حلقة من المحطات القديمة التي بحاجة للتجديد من جهة الخمس ومسلاتة وترهونة، إذ يوجد هناك محطات هوائية قديمة، والوزارة الآن بصدد إنهاء البنية التحتية لتلك المحطات إذ تعتبر بنيتها التحتية جاهزة لكن من المنتظر استيراد المعدات وتركيبها”.

وتابع الزناتي أن “هذه المشاريع تستقبل في كل سنة ستة عشرة محطة جديدة تدخل على الشبكة وأنا أتوقع عند استقرار الأمور والشبكة ستكون جيدة والبنية التحتية جاهزة والمباني جاهزة”.

وبخصوص محطات الجهد المتوسط أكد الزناني أنه لا توجد مشكلة حاليا، فقط ينتظرون وصول المعدات وتركيبها، مشيراً إلى أن هناك نقصاً في محولات تحويل الجهد المتوسط من 30 كيلو فولت إلى 11 كيلو، وأيضا من 11 كيلو فولت إلى 400 فولت بالإضافة الى محطات التحويل من 400 إلى 220 فولت للمنازل والمساكن الشعبية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى