انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » الرقابة توضح أن المخالفات والازدحام سبب تأخر المرتبات

الرقابة توضح أن المخالفات والازدحام سبب تأخر المرتبات

هيئة الرقابة الإدارية

أصدرت هيئة الرقابة الإدارية في طرابلس بياناً وضحت فيه أسباب تأخر مرتبات العاملين ببعض القطاعات العامة بالدولة.

وقالت الهيئة في بيانها الصادر اليوم الأحد إن تأخر مرتبات الموظفين – ممن ثبت لديهم ازدواج وظيفي – يرجع إلى ترددهم بأنفسهم على مركز المعلومات والتوثيق بوزارة العمل والتأهيل لمعالجة أوضاعهم الوظيفية الأمر الذي تسبب في ازدحام وعرقلة العاملين بالمركز.

وأضافت الرقابة – في بيانها – أن هذا الازدحام يأتي أيضا نتيجة عدم وضع وزارة العملِ آليةَ عملٍ منظمة خلال أيام الأسبوع بين مكاتب العمل بالمناطق ومركز المعلومات والتوثيق أو تكليف مندوبين عن تلك المكاتب.

كما أشارت هيئة الرقابة إلى تجاوزات بعض مسؤولي الجهات العامة بالمناطق وإصدارهم لقرارات الاستقالة وإنهاء الخدمة الوظيفية لمن يريد الاستقالة، مخالفين بذلك القانون من حيث عدم اختصاصهم بإصدار القرارات وختمها بأختام ترجع لحكومات سابقة.

وتابعت الهيئة إدارة صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي بشأن المستفيدين من المحافظ الاستثمارية والتزامهم بمنظومة الرقم الوطني.

كما تابعت فائض الملاك مخاطبة رئيس مجلس الوزراء بإلزام كافة الجهات العامة بضرورة إعطاء الأولوية في التعيين والاستخدام لفائض الملاك ممن تتوفر فيهم الاشتراطات المطلوبة للوظيفة؛ لإجراء عقود عمل أو تعيينات جديدة، تجنباً لتحميل الخزانة العامة مبالغ طائلة في غنىً عنها.

ونتيجة للاعتصامات ببعض الوزارات منها وزارتي العمل والمالية توقف العمل بهذا الخصوص، لذا خاطبت الرقابة رئيس الوزراء ووزيري العمل والمالية باتخاذ إجراءات بشأن الاستعجال بموضوع فض الاعتصام.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى