انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » الذئب مهدد بالانقراض بسبب الصيد الجائر له ولفرائسه

الذئب مهدد بالانقراض بسبب الصيد الجائر له ولفرائسه

قال عضو الجمعية الليبية لحماية الحياة البرية صبحي الهادي المودي إن ابن آوى -أو ما يطلق عيله اصطلاحاً في ليبيا الذئب- معرّض للانقراض نهائيا نتيجة للتمدد العمراني في الأماكن التي يعيش فيها، والصيد الجائر للفرائس التي يقتاتها وتعرضه للصيد أيضا.

وأبدى المودي استغرابه من عملية صيد الذئاب وذبحها لأن لحومها محرمة شرعاً لأنها من السباع المفترسة بنابها، وقد نهى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ عن أكل كل ذي ناب من السباع، معتبراً أنه قتل للمتعة وجرائم ضد الحياة البرية في ليبيا.

وأضاف المودي لأجواء لبلاد اليوم الأربعاء نحن في ليبيا لا نملك ذئبا بالمعنى الصحيح، والموجود هو إحدى فصائل ابن آوى التي كانت تعيش في منطقة سهل الجفارة التي تمتد من الحدود التونسية إلى منطقة القربوللي وجهة سوق الخميس ومدينة الخمس. 

كما أوضح المودي أنه يوجد نوع آخر وهو الذئب الصحراوي الذي يعيش في جنوب الجبل الأخضر وجنوب جبل نفوسة وقرب الواحات الممتدة في الصحراء بالقرب من الماء بأعداد قليلة الآن.

يذكر أن الجمعية الليبية لحماية الحياة البرية Libyan Wildlife Trust هي إحدى مؤسسات المجتمع المدني الليبية التي تسعى لحماية الحياة البرية والمحافظة عليها.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى