انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » “الدفاع عن بنغازي وتحرير أجدابيا” تسيطران على حقل 109 وبوابة الستين

“الدفاع عن بنغازي وتحرير أجدابيا” تسيطران على حقل 109 وبوابة الستين

قال القيادي في سرايا الدفاع عن بنغازي منصور الفايدي : إن قواتهم وغرفة عمليات تحرير أجدابيا ودعم ثواربنغازي٬ سيطرتا ظهر اليوم السبت٬ على حقل (109)٬ جنوب مدينة أجدابيا٬ دون وقوع أي خسائر في صفوفهما.
وأضاف الفايدي أن سرايا الدفاع عن بنغازي وغرفة عمليات أجدابيا كانت قد سيطرتا فجر اليوم٬ على بوابة الستين (60 كيلومترا جنوب أجدابيا)٬ والتى كانت تتمركز فيها الكتيبة 152 بقيادة عبدالحكيم معزب.
وفي سياق متصل٬ أعلن فرع حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى والقاطع الحدودي بأجدابيا بدء عملية “الدفاع عن أجدابيا” لمواجهة سرايا الدفاع عن بنغازي وغرفة عمليات تحرير أجدابيا٬ اللتين تتمركزان جنوب مدينة أجدابيا.
وبيّن آمر القاطع الحدودي بأجدابيا بشير بوظفيرة لأجواء نت اليوم السبت، أن العملية العسكرية جاءت بتعليمات من وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني المهدي البرغثي٬ وأنها تهدف إلى “تحرير مدينة أجدابيا من هذه المجموعات المسلحة”٬ مشيرا إلى أنهم سيتراجعون عنها في حال خروج هذه القوة من الحدود الإدارية للمدينة.
وأكد بوظفيرة أن قواتهم ستنتشر في أجدابيا اليوم٬ حتى تمكن مديرية الأمن بالمدينة من أداء مهامها٬ لافتا إلى أنهم سيعتبرون كل قوة خارج القوات التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق غير شرعية٬ ولن يُسمح لها بإقامة تمركزات أمنية داخل المدينة.
يُشار إلى أن سرايا الدفاع عن بنغازي وغرفة عمليات تحرير أجدابيا، تتمركز في مناطق جنوب أجدابيا، بعد إعلانهما السيطرة عليها السبت الماضي، عقب اشتباكات مسلحة مع قوات تابعة لعملية الكرامة.
وكان الناطق باسم حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى علي الحاسي قد قال لأجواء نت : إن قواتهم تقف على الحياد من القتال الدائر جنوب أجدابيا؛ لأنهم يعتبرونه تصفية حسابات بين قوات يقودها خليفة حفتر وقوات مجلس شورى ثوار أجدابيا.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى