انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » الخضراوي: تشكيل لجنة للتحقيق في الاتهامات الموجهة لرئيس سرايا الإسناد الأمني

الخضراوي: تشكيل لجنة للتحقيق في الاتهامات الموجهة لرئيس سرايا الإسناد الأمني

قال وكيل وزارة الداخلية عمر الخضراوي اليوم الأربعاء،إن “الوزارة شكلت لجنة تحقيق حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة طرابلس برئاسة مدير الأمن الوطني طرابلس للتأكد من صحة الاتهامات الموجهة لرئيس سرايا الإسناد الأمني عبدالرؤوف كارة”.

وأضاف الخضراوي في تصريحات صحفية له إن” مهمة اللجنة التحقيق في كافة الاتهامات الموجهة لرئيس سرايا الإسناد الأمني وتقديم تقرير مفصل في بحر أسبوع”،مؤكداً على شرعية هذا الجهاز والكتائب التابعة له .

وسرد وكيل وزارة الداخلية الأحداث الأمنية التي حدثت منذ يوم الأمس في طرابلس بأنها بدأت بعد مقتل أحد تجار المخدرات في منطقة فشلوم نتج عنه إغلاق للشوارع والطرق المؤدية لها.

وتابع إن” هناك مشكلة أخرى وقعت بين مجموعات من المواطنين قتل على إثرها شخص وكلفت على الفور سرايا الإسناد بفض هذا الإشكال القائم،وأثناء عودتها تعرضت للإعتداء”.

وأكد الخضراوي” أنهم ضد أي إجراء خارج عن القانون وشرعية الدولة، وأن الأخطاء متوقعة وأن الفيصل الوحيد في هذا الأمر هو القضاء والنيابة”.

وفي السياق ذاته أهابت اللجنة الأمنية العليا فرع طرابلس بجميع المواطنين ضرورة التقيد بالقوانين والقرارات الصادرة عن المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة والإلتزام بضوابط الاعتصامات ووقتها ومكانها.

وأكدت اللجنة الأمنية في بيان لها أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يقوم بأي مخالفة أو إضرار بالصالح العام مثل إغلاق الطرقات وقطع سبيل المارة والإضرار بالممتلكات الخاصة والعامة .

وشددت في بيانها أن كل من يقوم بذلك يتحمل تبعية تصرفاته ، منبهة جميع أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم ونهيهم عن كل ما من شأنه الإضرار بالصالح العام.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى