انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » الخراز: لا يوجد تعاون مثمر بين الغرفة الأمنية المشتركة ومديرية أمن بنغازي

الخراز: لا يوجد تعاون مثمر بين الغرفة الأمنية المشتركة ومديرية أمن بنغازي

قال المتحدث الرسمي لمديرية الأمن الوطني بنغازي طارق الخراز اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد تعاون مشترك بين مديرية الأمن الوطني والغرفة الأمنية المشتركة بنغازي في مجال التحقيق.

وأوضح الخراز أن قسم البحث الجنائي هو المكلف بالتحقيق في القضايا الجنائية والمدنية، مشيراً إلى أن الغرفة الأمنية المشتركة عندما تتمكن من القبض على أشخاص بتهم جنائية تخص قانون الإجراءات المدني من المفترض أن يتم تسليمهم للبحث الجنائي للتحقيق معهم وعرضهم على النيابة، أما المقبوض عليهم بتهم عسكرية فالغرفة الأمنية هي المكلفة بالتحقيق معهم.

وأضاف المتحدث باسم مديرية الأمن الوطني بنغازي أن” الظروف الاستثنائية التي تمر بها المدينة دعت الغرفة الأمنية المشتركة بنغازي للتحقيق مع المتهمين وعرضهم على النيابة بمعرفتها”، موضحاً أنه لا يستطيع الجزم بصحة هذه الإجراءات من عدمها

. ولفت الخراز إلى أن الغرفة الأمنية المشتركة تشتغل بطريقة وقسم البحث الجنائي يشتغل بطريقة أخرى ومن غير دعم من وزارة الداخلية أو الدولة، على حد قوله.

وأشار الخراز إلى أنه يجب على الدولة التركيز على الدورات والخبرات في الشؤون الإدارية وجلب المستشارين والمتخصصين إلى داخل ليبيا للاستفادة من الدورات والخبرات التي يمكن تقديمها.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى