انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » الحيوانات في حديقة طرابلس تحتاج لتدخل دولي ومحلي

الحيوانات في حديقة طرابلس تحتاج لتدخل دولي ومحلي

يواجه اكثر من 1000 حيوان خطر النفوق في حديقة الحيوانات بطرابلس نتيجة الجوع أو الموت بالأمراض المختلفة ، حيث أكد مسؤولون أن مصير مجهول ينتظر الحيوانات إن لم يتم التدخل من جهات دولية ومحلية لإنقاذها ….

وفي تصريح له لوكالة رويترز أكد الدكتور البيطري – عبدالسلام محمد – المشرف العام على الحديقة أن الحديقة كانت تحت الصيانة قبل الثورة وتم إغلاقها لغرض الصيانة ،   وعند قيام الثورة بطبيعة الحال لم تستكمل الشركة الأجنبية  أعمالها وبمرور الوقت زادت معاناة  الحيوانات من  نقص في الغذاء والدواء .

وأضاف الدكتور أن الحديقة تحتوي على حيوانات نادرة كالنمرين الأبيضين  الذين استوردهما سيف القذافي، والقرد الكاباتشينو وغيره من الحيوانات النادرة المهددة بالموت .

ومما زاد معاناة الحيوانات قيام بعض الجهات الغير مسؤوله عند تحرير طرابلس  بسرقة عدد منها واقتيادها لأماكن قد لاتناسب طبيعتها مما يعرضها للهلاك

وأشارت تقديرات الصندوق الدولي لرعاية الحيوانات في عام 2011 الى أن تكلفة اطعام الحيوانات بحديقة طرابلس تبلغ نحو 2000 دولار يوميا. وذكر الصندوق أن مساعدات له ستقدم للحديقة  ستضمن حصول الحيوانات على ما يكفيها من الغذاء

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى