انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » الحراري : 3 موانئ يتعطّل بها تصدير النفط .. والإنتاج النفطي تراجع إلى 352 ألف برميل يوميا

الحراري : 3 موانئ يتعطّل بها تصدير النفط .. والإنتاج النفطي تراجع إلى 352 ألف برميل يوميا

قال الناطق باسم المؤسسة الوطنية للنفط محمد الحراري، اليوم السبت ، إن ثلاثة موانئ نفطية قد تعطّل بها نشاط تصدير النفط الخام بسبب الاشتباكات المسلحة الدائرة حولها.
وأكد الحراري أن “نشاط تصدير النفط متوقف كليّا بموانئ السدرة ورأس لانوف”، مشيرا إلى تعرض البنية التحتية لميناء السدرة النفطي لأضرار كبيرة.
وأضاف الحراري أن” الإشتباكات المسلّحة أجبرت المؤسسة الوطنية للنفط على إعلان حالة القوة القاهرة وإيقاف نشاط التصدير بالموانئ النفطية”.
وأفاد الحراري أن” إنتاج النفط متوقّف بكل الحقول النفطية المرتبطة بميناءي السدرة ورأس لانوف”، مبيّنا أن نسبة إنتاج النفط تراجعت مؤخراً إلى حد 352 ألف برميل يوميا.
وأكد الحراري أن المؤسسة الوطنية للنفط شددت في بيانها الصادر، الخميس الماضي، على أن المشهد الحالي للموانئ والوحدات الانتاجية ينذر بمآلات خطيرة “ما لم تنفرج الأزمة خلال المدة القريبة القادمة، وأشارت إلى أن انتاج ليبيا من النفط الخام وصل إلى إلى مستويات تعذّر معها الإيفاء بالتزامات المؤسسة التعاقدية اتجاه شركائها في السوق العالمية.
كما أفادنا الحراري، أن بيان المؤسسة دعا إلى تحييد قوت الليبيين عن الصراعات والتمسك بالمؤسسات الرسمية ووضع مصلحة الوطن فوق كل المصالح والاعتبارات ونحن ملتزمون بحيادية القطاع والعمل المؤسساتي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى