انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » الحديد والصلب ينفي زيادة استهلاكه للغاز الطبيعي

الحديد والصلب ينفي زيادة استهلاكه للغاز الطبيعي

نفى المسؤول الإعلامي بمصنع الحديد والصلب محمد الخمارية تصريح رئيس لجنة الطاقة بالمؤتمر الوطني العام عبد القادر حويلي الذي يتعلق بزيادة استهلاك مصنع الحديد والصلب من الغاز الطبيعي إلى 75 مليون متر مكعب، واصفاً هذه الأرقام بغير الدقيقة.

وقال الخمارية إن استهلاك مجمع الحديد والصلب لم يتجاوز 27 مليون متر مكعب، موضحاً أن معدل الاستهلاك المحدد للمصنع يبلغ 80 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي.

وذكر المسؤول الإعلامي بمصنع الحديد والصلب أن المصنع قام  بإيقاف الوحدتين الأولى والثانية للاختزال، بينما تعمل الوحدة الثالثة بنبسة 50% وذلك لتوفير الغاز الطبيعي لمحطة الكهرباء المزدوجة المجاورة للمصنع.

وأضاف أن المصنع يخضع لتعليمات قسم التحكم بوزارة الكهرباء بحيث يتم إيقاف بعض الأفران بالفترة المسائية بصورة دورية، لتوفير الكهرباء.

وأوضح الخمارية أن موظفي مصنع الحديد والصلب لا يمانعون إيقاف المصنع لتوفير الكهرباء، شرط أن تتولى الدولة دفع المرتبات، مبيناً أن المصنع شركة حكومية ذمتها المالية مستقلة عن الدولة منذ عام 1992.

وكان رئيس لجنة الطاقة بالمؤتمر قد قال في تصريح سابق لأجواء نت إن مصنع الحديد والصلب تجاوز حصته المقررة من الغاز بحوالي 10 ملايين قدم مكعب يومياً، مما نتج عنه تأثير مباشر على محطتي كهرباء الخمس ومصراتة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى