انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » الحاسي يدعو وزير دفاع فرنسا إلى عدم “الولوغ” عسكرياً في ليبيا.

الحاسي يدعو وزير دفاع فرنسا إلى عدم “الولوغ” عسكرياً في ليبيا.

دعا رئيس حكومة الإنقاذ الوطني عمر الحاسي، وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، إلى التريث وعدم “الولوغ” عسكرياً في ليبيا، مرحباً في ذات الوقت بتصريحات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الداعمه للحوار في البلاد.

وقال الحاسي في لقاء له ـ عبر قناة المتوسط الفضائية أمس الثلاثاء ـ : إن التدخل العسكري في ليبيا التي تنتشر على أراضيها الملايين من قطع السلاح، سيُشعل القارة برمتها.

وأرجع الحاسي السبب وراء الأزمة التي تشهدها البلاد حالياً، إلى إشراك المنشقين عن نظام القذافي والسياسيين العائدين من المهجر في الحكومات الليبية السابقة، مضيفاً أنه لم يُشرك هذه الفئات في حكومته، وكذلك منتسبي الأحزاب السياسية، أو من شغل منصباً في حكومة سابقة.

وفي سياق منفصل، أبدى الحاسي استعداد حكومته لدفع فدية مالية مقابل إطلاق سراح الصحفييْن التونسييْن، موضحاً أن المعلومات الواردة إليهم أفادت بأن الاختطاف جرى في منطقة تقع خارج سيطرتهم، بين مدينتي البريقة واجدابيا.

يذكر أن السفير الفرنسي في ليبيا أنطوان ستيفان، نفى في نهاية يناير الماضي وجود أي نية لدى فرنسا للقيام بعمل عسكري في الجنوب الليبي؛ احتراماً لسيادة ليبيا على أراضيها.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى