انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » الحاسي: نعمل لرعاية حوار وطني ليبي شامل… ووحدة ليبيا أمر ثابت دونه الموت

الحاسي: نعمل لرعاية حوار وطني ليبي شامل… ووحدة ليبيا أمر ثابت دونه الموت

قال رئيس حكومة الإنقاذ الوطني عمر الحاسي إن الكثير من الأصدقاء من الولايات المتحدة ومن بريطانيا ومن فرنسا ترحب بحكومة الإنقاذ الوطني وأنها تستعد للاعتراف بها.

وأضاف الحاسي في كلمة ألقاها مساء اليوم الأربعاء، بمقر ديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس أننا وضّحنا لهم أننا نعمل لرعاية حوار وطني ليبي شامل للوصول للمصالحة الوطنية ورأب الصدع والخلل الذي حدث في النسيج الاجتماعي.

وتابع الحاسي أننا نعمل الحفاظ على الهوية الليبية وثوابتها وكيفية والتركيز في هذه المرحلة على ضرورة تطبيق العدالة الانتقالية ورد المظالم إلى أهلها.

وأكد الحاسي على أهمية بناء جيش وطني بأسس علمية وبناء شرطة بشكل حديث ومتطور بالإضافة إلى تأسيس مشروع الحرس الوطني من أجل توازن القوة وحفظ الاستقرار وأعلمنا الجميع أن أي قطعة سلاح خارج هذه المؤسسات تعتبر غير شرعية.

وشدد الحاسي على أن وحدة ليبيا أمر ثابت دونه الموت ونفط ليبيا سيكون بإدارة الحكومة الشرعية، وأن سيادة ليبيا لا يجب أن تخترقها أي دولة مهما كانت الأسباب وأن حكومة الإنقاذ الوطني لن تقبل التدخل الأجنبي في ليبيا.

ونبّه الحاسي بأن من يرتكب الجرائم ضد الإنسانية وجب إيقافه وعدم رعايته وإعطائه الحصانة والتراخيص باسم حق الفيتو كما يحدث الآن للواء المتقاعد خليفة حفتر “وجماعته الإرهابية التي ترتكب الآن الجرائم تحت هذا الغطاء الدولي”.

ووجه الحاسي دعوة إلى بعثة الأمم المتحدة وكل البعثات الدبلوماسية وكل دول الأصدقاء في العالم لاستلام مقراتهم الدبلوماسية بعد التزام الثوار بحمايتها لإثبات أن العاصمة طرابلس مدينة آمنة، وان حكومة الإنقاذ الوطني جاءت من أجل بث الاستقرار .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى