انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » الجنائية الدولية تطلب من ليبيا تفسير خططها لمحاكمة سيف والسنوسي

الجنائية الدولية تطلب من ليبيا تفسير خططها لمحاكمة سيف والسنوسي

سيف

طلبت المحكمة الجنائية الدولية من السلطات الليبية الخميس، تفسير تقارير واسعة النطاق عن خططها لبدء محكمة سيف الإسلام القذافي وعبدالله السنوسي الشهر المقبل.

ويُعتبر طلب المحكمة جزءاً من الجدل الدائر حول مكان محاكمة نجل القذافي ورئيس الاستخبارات السابق السنوسي أمام المحكمة الجنائية في لاهاي أم في بلدهما ليبيا.

ووجهت المحكمة الجنائية اتهامات إلى سيف الإسلام القذافي والسنوسي بارتكاب جرائم ضد المدنيين على خلفية محاولة قمع الانتفاضة التي أطاحت بحكم القذافي في العام 2011م.

وطلب قضاة المحكمة الجنائية الذين يحضّرون لاحتمال محاكمة الرجلين في لاهاي، من السلطات القضائية الليبية أن تفسّر خططها بعدما ذكرت تقارير أن محاكمتهما ستبدأ في شباط (فبراير) المقبل.

وجاء تحرك القضاء بعد يوم من طلب بن إيمرسون، محامي السنوسي، من المحكمة أن تأمر ليبيا بتجميد بدء محاكمته أمام القضاء الوطني الليبي.

 وقال البريطاني ايمرسون إن ليبيا لديها التزامات قانونية دولية بتسليم السنوسي إلى المحكمة الجنائية بناء على قرار مجلس الأمن الدولي.

وتلقت «الحياة اللندنية» ما قالت أنها رسالة بعث بها إيمرسون إلى رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر مسعود خان طلب فيها تدخل الأمم المتحدة بصورة عاجلة إزاء ما وصفه بعدم التزام ليبيا بقرارات مجلس الأمن.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى