انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » التوقيع النهائي على الاتفاق السياسي الليبي في الصخيرات المغربية

التوقيع النهائي على الاتفاق السياسي الليبي في الصخيرات المغربية

 التوقيع النهائي على الاتفاق السياسي الليبي في الصخيرات المغربية

شهد منتجع الصخيرات بالمملكة المغربية ،اليوم الخميس ،مراسم توقيع الاتفاق السياسي الليبي النهائي برعاية الأمم المتحدة ،بحضور وفدي مجلس النواب و المؤتمر الوطني الغير مخولين ،و المبعوث الأممي للدعم في ليبيا مارتن كوبلر ،و رئيس الحكومة المقترح فائز السراج ، بالإضافة إلى وزراء خارجية كل من إيطاليا و إسبانيا و تونس و تركيا و قطر ،وعدد من النشطاء السياسيين الليبيين.

 من جهته قال  “مارتن كوبلر” المبعوث الأممي للدعم في ليبيا ، في كلمته أن اتفاق الصخيرات لا يرضي كل الأطراف، ولكن البديل أسوأ بكثير ،داعيا الحكومة الليبية الجديدة أن تولي اهتمامها بقضايا الشعب ،معتبرا أن اتفاق الصخيرات بداية رحلة صعبة لبناء دولة ديمقراطية،  مؤكدا دعم المجتمع الدولي  لحكومة الوفاق الليبية.

من جانبه أكد ممثل مجلس نواب طبرق امحمد شعيب في كلمته ان الحاضرين لحفل التوقيع هم غالبية اعضاء طرفي النزاع في البلاد ويمثلون كافة أطياف الشعب الليبي.

واعتبر صالح المخزوم أن المرحلة الصعبة التي قد تصل بالبلاد إلى الانهيار  حتمت على كل الاطراف الموافقة على شكل الاتفاق السياسي وان كانت هناك بعض نقاط خلاف يدور حولها جدل ما ،الا أن مسؤولية الوطن دفعت بالجميع الى المجيء الموافقة .

الجدير بالذكر أن  الاتفاق الذي تم  توقيعه اليوم ينص على تشكيل حكومة وحدة وطنية اقترحت تشكيلها  بعثة الامم المتحدة  في وقت سابق ، لتقود مرحلة انتقالية من عامين تنتهي بانتخابات تشريعية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى