انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » التمور الليبية تحظى باهتمام كبير في مهرجان الإمارات الدولي

التمور الليبية تحظى باهتمام كبير في مهرجان الإمارات الدولي

55121 التمور الليبية تحظى باهتمام كبير في مهرجان الإمارات الدولي

حظي الجناح الليبي باهتمام كبير في مهرجان الإمارات الدولي السادس للتمور الذي بدأ فعالياته في السادس والعشرين من شهر نوفمبر الماضي واختتمت يوم أمس السبت.
وقال عدد من المسؤولين في الشركات الليبية بحسب وكالة الأنباء الإماراتية  إن “مبيعاتهم كانت جيدة كتجربة أولى وأنهم باعوا كل التمور التي أحضروا كميات كبيرة منها رغم أنها كانت أول مشاركة لهم في سوق يجهلونه ولايعرف التمور الليبية على الإطلاق”.

وقال التاجر الليبي عتيق محمد الخير إن مشاركته هدفت إلى التعريف بالتمور الليبية في أسواق الخليج دون الاهتمام بعامل الربح إضافة إلى الإطلاع على الشركات العارضة الأخرى وعلى تمور منطقة الخليج وخاصة الإماراتية منها.

وأضاف أن المهرجان يمثل كذلك عنصرا هاما في منظومة التواصل والتعارف بين الأقطار العربية الى جانب التعرف على الجنسيات الاخرى وعقد الصفقات التجارية.

وكشف عن تلقيه دعوة لزيارة الإمارات في صيف عام 2013 للمشاركة في مزاينة الرطب بالمنطقة الغربية، كما كشف عن نيه الجهات المعنية في بلاده إقامة مهرجان ليبي للتمور في العاشر من الشهر الجاري تمهيدا لتحويله في وقت لاحق إلى مهرجان دولي تشارك فيه الدول الأخرى.

ويعود سبب الاهتمام إلى كون ليبيا تشارك للمرة الأولى في هذا المهرجان الدولي بجانب عدم ” معرفة زوار المهرجان بأصناف التمور الليبية “.

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى