انت هنا : الرئيسية » اخبار عالمية » الامم المتحدة ترفع تقديرها لعدد القتلى في سوريا الى تسعة الاف

الامم المتحدة ترفع تقديرها لعدد القتلى في سوريا الى تسعة الاف

 قالت الامم المتحدة يوم الخميس ان ما يزيد على تسعة آلاف مدني قتلوا في الحملة التي تقوم بها الحكومة السورية منذ أكثر من عام على المحتجين المناهضين للرئيس بشار الاسد وهو ما يرفع تقديرها للعدد قرابة 1000 مقارنة بالتقدير السابق.

الامم المتحدة

وقال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري لمجلس الامن “العنف على الارض مستمر بلا هوادة ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.”

واضاف “تشير تقديرات موثوق بها الى ان العدد الاجمالي للقتلى منذ بداية الانتفاضة قبل عام يزيد عن تسعة الاف. من الضروري وقف القتال ومنع مزيد من التصعيد العنيف للصراع.”

وكان التقدير السابق للامم المتحدة ان ما يربو على ثمانية آلاف مدني قتلوا.

واشار سيري ايضا الى اعلان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان في وقت سابق اليوم أن الحكومة السورية قبلت خطته للسلام المكونة من ست نقاط.

وقال سيري “ينبغي للحكومة السورية الان اتخاذ خطوات فورية للوفاء بالتزاماتها ولتظهر للشعب السوري انها مستعدة لوقف العنف وللدخول في عملية سياسية وهي قضايا سيناقشها (عنان) ايضا مع المعارضة.”

وقال السفير البريطاني في الامم المتحدة مارك ليال جرانت رئيس مجلس الامن هذا الشهر للصحفيين ان عنان سيتحدث الى المجلس بشأن سوريا يوم الاثنين الساعة 1400 بتوقيت جرينتش من خلال دائرة فيديو مغلقة على الارجح.

الامم المتحدة (رويترز)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى